السبت 17 اغسطس 2024

جامعة الإسكندرية: حل الصعوبات التي تواجه الطلاب الوافدين وتشجيعهم على الدراسة بالجامعة

جامعة الإسكندرية

محافظات15-8-2024 | 17:09

ناقش مجلس الدراسات العليا والبحوث جامعة الإسكندرية الصعوبات التي تواجه الطلاب الوافدين بقطاع الدراسات العليا والبحوث،وأكد المجلس في اجتماعه اليوم "الخميس" برئاسة الدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ضرورة تشجيعهم على الدراسة بجامعة الإسكندرية وتذليل كافة الصعوبات التى تواجههم، وتيسير إجراءات التقدم للدراسة بمرحلتى البكالوريوس

والدراسات والعليا دعما لدور مصر الريادي في مجال التعليم العالي.

ولفت سعيد إلى أن مجلس الدراسات العليا والبحوث تابع أعمال اللجنة المنوط بها توحيد شكل الشهادات الخاصة بالدراسات العليا والبحوث على مستوى كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية.

وأوضح أن المجلس استعرض مجموعة من التصاميم المختلفة لشكل الشهادات للوصول لأفضل تصميم موحد لها بشكل يليق بجامعة الإسكندرية وخريجيها،مؤكدا أنه سوف يتم أيضا توحيد ترجمتها باللغة الإنجليزية لتكون متطابقة مع اللغة العربية بالشهادة.

ووافق المجلس علي اتفاقية التعاون بين جامعتي الإسكندرية وساوثهامبتون البريطانية، وإتفاقية التعاون بين كلية العلوم جامعة الإسكندرية وشركة فيتا بيوتكس للصناعات الدوائية.

كما ناقش المجلس موضوعات لجنة المعيدين والمدرسين المساعدين والمهمات العلمية والبعثات والإجازات الدراسية للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه.