الجمعة 23 اغسطس 2024

ضبط قائد دراجة نارية قام بأداء حركات استعراضية بالقاهرة

المتهم

الجريمة15-8-2024 | 19:32

شيماء صلاح

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع "فيس بوك" تضمن قيام قائد دراجة نارية بآداء حركات استعراضية بالقاهرة وضبط مرتكب الواقعة.

بداية الواقعة عندما تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات بموقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك " متضمناً قيام قائد دراجة نارية بآداء حركات استعراضية بالقاهرة معرضاً حياته وحياة المواطنين للخطر.

تفاصيل ضبط المتهم بالانتقال والفحص أمكن تحديد وضبط الدراجة النارية وقائدها طالب مقيم بدائرة قسم شرطة الأميرية وتبين عدم حمله "رخصة القيادة" وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال الدراجة وقائدها. تكثيف الحملات المرورية لرصد المخالفات على الطرق والمحاور وكثفت الإدارة العامة للمرور حملاتها لرصد كل المخالفات بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة والقاهرة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت حملات على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.