الجمعة 16 اغسطس 2024

محافظ الدقهلية: توسعات مرفق مياه شربين ستحدث نقلة حضارية

محافظ الدقهلية طارق مرزوق

محافظات15-8-2024 | 19:30

قال محافظ الدقهلية طارق مرزوق، إن توسعات مرفق مياه شربين أقيمت علي مساحة 6 أفدنة وتنتج 43 ألف متر مكعب يومي لتلبية احتياجات المواطنين من المياه، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه فور دخول التوسعات الجديدة الخدمة بكامل طاقتها وضخها على الشبكة الرئيسية ستبلغ الطاقة الإنتاجية للمرفق 240 ألف متر مكعب يومي مما سيحدث نقلة حضارية في قطاع المياه في مراكز شربين وطلخا وبلقاس.

جاء ذلك خلال مشاهدته اليوم الخميس بدء التشغيل التجريبي لتوسعات مرفق مياه شربين عقب الانتهاء من كافة الإنشاءات به ضمن مبادرة حياة كريمة، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية المهندس خالد نصر، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، وممثلي دار الهندسة استشاري مشروعات حياه كريمة، ورئيس مجلس ومدينة شربين إبراهيم صابر.

وأضاف "المحافظ": "باسم شعب الدقهلية أبعث برسالة شكر وتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مبادرة "حياة كريمة" التي ستغير وجه الحياه للمواطنين في القري وتضمن لهم حياه كريمة من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية وفي مقدمتها مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى.

وأوضح أن التوسعات الجديده ستعمل علي القضاء علي مشكلة قطع وضعف المياه بمراكز شربين وطلخا وبلقاس والتي عانى منها الكثير من المواطنين وخاصة خلال الشهور القليلة الماضية.

وأشار المحافظ إلى أن التشغيل التجريبي يشمل أعمال التطهير والتعقيم لكافة المرشحات ومراحل التنقية قبل ضخ المياه في الشبكات للتأكد من نظافة كافة الخطوط حتي لا يحدث أي تلوث في المياه أو تغير خصائصها، وقال إنه سيتم أخذ عينات من المياه بصفة دورية لمدة أسبوع للتأكد من صلاحيتها وجودتها قبل ضخها في الشبكات من قبل مديرية الصحة بالدقهلية وتحليلها في المعامل المركزية التابعة لمديرية الصحة.

من جانبه قام رئيس شركة مياه الشرب والصرف بالدقهلية باستعراض أعمال تعقيم جميع مراحل التنقية ودخول عدد 4 مرشحات حيز التشغيل وضخ المياه على خط الطرد الرئيسي،وتوصيل عدد 2 وحدة ضخ مياه خام على مأخذ النيل وذلك بعد الربط على بطارية الخط الرئيسي،وأوضح أنه جاري استكمال باقي الوحدات وعددها 3 رفع، وتطهير وتعقيم وغسيل الشبكات الرئيسية بعد الربط على الشبكات (خط شربين -الوكالة وخط شربين – خط البحر) واستكمال أعمال الربط على البطارية للخطوط الرئيسية لتغذية مدينة شربين والقرى التابعة لها وكذا بعض قرى مركز بلقاس وبعض قرى مركز طلخا.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب، أنه سيتم استكمال أعمال التطهير والتعقيم للخط الرئيسي أيام 15 و 16 و 17 من شهر أغسطس الجاري، كما سيتم المتابعة بأخذ عينات من المياه بصفة دورية من التوسعات الجديدة على مدار الأسبوع للتأكد من صلاحية وجودة المياه المنتجة.