الخميس 15 اغسطس 2024

وزير الأوقاف: نعمل على اكتشاف ورعاية الموهوبين في شتى المجالات

وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري أن

أخبار15-8-2024 | 19:45

أكد وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري، أن الوزارة تعمل على اكتشاف ورعاية الموهوبين في شتى المجالات بهدف خلق جيل جديد قادر على الإبداع.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف بكورال نجوم الإنشاد -أول كورال أطفال متخصص في الإنشاد الديني وتلاوة القرآن الكريم وأعمارهم تتراوح ما بين 7 و 14عامًا - بديوان عام وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأعرب وزير الأوقاف -خلال اللقاء- عن سعادته بهذه المواهب وهذه الروح التي تجمعهم،مؤكدًا أنه يرى في هذا الفريق مستقبلًا مشرقًا وعظيمًا، وسيُشَرِّفون مصر والعالم الإسلامي بأسره،لافتا إلى أن هذه المواهب من ورائها مجهود كبير، وحب صادق، وانسجام وتلاقٍ.

من جانبه أعرب أفراد الكورال عن سعادتهم بهذا اللقاء المتميز مع وزير الأوقاف،وعن تطلعهم لإبراز موهبتهم من خلال المشاركة في أداء بعض الأنشطة والفعاليات بوزارة الأوقاف، حيث إنهم يتمتعون بالموهبة في أداء الأناشيد الدينية والمدائح النبوية.

جدير بالذكر أن كورال أطفال الإنشاد هو نواة لتخريج جيل جديد من الموهوبين،ولتحقيق عدة أهداف تربوية واجتماعية وقومية، منها: الارتقاء بالمستوى الفني والثقافي، وتنمية الحس القومي لدي الأطفال ودعمهم، وبمثابة شهادة ميلاد لمجموعة من المنشدين في مصر.

وفي ختام اللقاء أهدى الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف فريق كورال نجوم الإنشاد نسخة من المصحف الشريف ومجموعة من إصدارات رؤية للنشء.

وعقب اللقاء قام فريق كورال نجوم الإنشاد بجولة في العاصمة الإدارية الجديدة صحبهم فيها الدكتور أسامة فخري الجندي رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم أبدوا خلالها سعادتهم التامة بالعاصمة الإدارية الجديدة وروعة تصميمها وجمال معالمها.