السبت 17 اغسطس 2024

أوقاف الإسكندرية: الدولة المصرية تبذل كل الجهود لتوفير حياة أفضل للمواطنين

أوقاف الإسكندرية: الدولة المصرية تبذل كل الجهود لتوفير حياة أفضل للمواطنين

محافظات15-8-2024 | 21:28

أكد الشيخ سلامة عبد الرازق نجم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أن الدولة في ظل هذه الصراعات والأزمات العالمية، تبذل كل الجهود لتنمية الموارد لتوفير حياة أفضل للمواطنين، وهذا يؤكد أن للجميع دورا في المجتمع يجب عليه القيام به لتحقيق مراد الله في قوله (هو أنشأكم من الأرض واستعمركم فيها).

جاء ذلك خلال لقاء البناء الثقافي للأئمة والواعظات الذي عقدته مديرية أوقاف الإسكندرية بمركز الإسكندرية للتدريب، تحت عنوان : التوعية بالقضية السكانية والخدمات الحكومية ذات الصلة، وذلك بحضور الشيخ وسام كاسب مدير المتابعة، والمهندسة إيمان الخولي مدير مركز الإسكندرية للتدريب التابع لمحافظة الإسكندرية.
وخلال محاضرته، قال فضيلة الشيخ سلامة إن الإسلام الحنيف يدعو إلى الاعتدال في كل شئ، فهو يذم الإفراط والتفريط، ويدعو إلى الوسطية كما قال ربنا تبارك وتعالى "وكذلك جعلناكم أمة وسطا".

وأضاف أن تنظيم النسل أمر لا يخالف الشرع ، بل يكون مستحبا في كثير من الأحيان، فتنظيم النسل لا يعني إساءة الظن بالله ولا الإعتراض على الله عز وجل، ولكن هو أخذ بالأسباب كما أمرنا الله عز وجل، وهذا من حسن الظن بالله والتوكل عليه سبحانه وتعالى.

وتابع أنه حينما نقع في أزمة فإن علينا أن نبحث في أنفسنا عن الخلل الذي وقعنا فيه والواجب الذي أهملنا القيام به، كل في مجال عمله وتخصصه، حتى نستطيع تخفيف العبء ، وتهوين الصعاب ، لنقف بجانب قيادتنا لتحقيق ما نصبُ إليه ونرغبُ فيه لمصلحة ديننا وشعبنا ووطننا ، إذ أن الله عز وجل أعد الأرض ومهدها للإنسان قبل أن يخلق، وأمره بالسعي فيها ليواصل الحياة ويحقق الهدف ، ولن نستطيع مواصلة الحياة أو تحقيق الهدف ونحن كسالى أو مهملين، مؤكدا أن على الأئمة والدعاة عبء ثقيلا وهاما، عليهم القيام به لما لهم من مكانة بين أفراد المجتمع.

يأتي ذلك في إطار سعي الوزارة لنشر الوعي والفكر الوسطي المستنير، تحت رعاية الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.