الإثنين 19 اغسطس 2024

نائب محافظ قنا يوجه بتحقيق أقصى استفادة من المشروعات الإنتاجية وتنمية مواردها الذاتية

نائب محافظ قنا

عرب وعالم15-8-2024 | 21:37

وجه نائب محافظ قنا حازم عمر مديري المشروعات الإنتاجية، بإعداد تقارير دورية عن كل مشروع ومدى تحقيق الاستفادة القصوى من موارده، مع ضرورة وضع تصورات جديدة قابلة للتنفيذ، بهدف تحقيق أقصى استفادة من المشروعات وتنمية مواردها الذاتية وزيادة معدلات الأرباح لتحقيق التنمية المستدامة، حفاظاً على المال العام.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الخميس مع مديري المشروعات الإنتاجية بالمحافظة لمتابعة وتقييم أداء المشروعات والوقوف على مستوى الأداء وبحث سبل الارتقاء والنهوض بكافة المشروعات الإنتاجية بنطاق المحافظة، في حضور أيمن السعيد السكرتير العام المساعد، وحمدى حسين مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة.

ناقش نائب المحافظ خلال الاجتماع حجم التحديات والمعوقات التي تواجه مشروعات الأمن الغذائي وسبل التغلب عليها، وعددا من المقترحات لتعظيم الاستفادة من مواردها.

وفي سياق متصل، عقد نائب محافظ قنا اجتماعا موسعا، عبر تقنية فيديو كونفرانس، مع رؤساء الوحدات المحلية، من داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، لمتابعة آخر المستجدات بملف تقنين أراضي أملاك الدولة، والوقوف على معدلات الأداء والموقف النهائي والملفات المتبقية ونسب التنفيذ.

جاء ذلك بحضور المهندس صالح إبراهيم بغدادي رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظتي قنا والأقصر، وصابر سعيد مدير عام إدارة أملاك الدولة.

واستمع نائب محافظ قتا، خلال الاجتماع، إلي آخر المستجدات في ملف تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة، وناقش سير عمل اللجان، واطلع على ما تم إنجازه من الأعمال، حيث طالب بتقديم كافة التسهيلات لتسريع وتيرة العمل بالمنظومة، والانتهاء من الملفات ورفع معدلات الأداء، وفقًا للقانون رقم 144 لسنة 2017، ولائحته التنفيذية، بهدف تحقيق الاستقرار للمواطنين، تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفي إطار المتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية لهذا الملف.