الأحد 18 اغسطس 2024

محافظ الأقصر يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالقضية السكانية

محافظ الأقصر يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالقضية السكانية

محافظات15-8-2024 | 21:38

أكد محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عماره، أهمية القضية السكانية واهتمام القيادة السياسية بها كونها أحد أكبر القضايا التي ترتبط ارتباطا وثيقا بإنجازات الدولة، بجانب إنها تعد أحد أهم التحديات التنموية التي تواجهها الدولة المصرية خلال هذه المرحلة.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الخميس، الاجتماع الربع سنوي للمجلس الإقليمي للسكان، بحضور نائب وزير الصحة لشئون السكان الدكتورة عبلة الألفي، ونائب محافظ الأقصر الدكتور هشام أبوزيد، والسكرتير العام للمحافظة محمد عبد الفتاح، ومدير عام المجلس القومي للسكان نشأت سعيد، الذي تناول عرض ما تم تنفيذه، ومؤشرات المسح السكاني الصحي لمحافظة الأقصر لأعوام 2014 و2021، كما عرض محاور وأهداف الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023-2030، وما بها من رؤية ورسالة ومبادئ حاكمة.

من جانبها.. قالت نائب وزير الصحة لشئون السكان إن الزيادة السكانية يصاحبها زيادة تأثيرات وضغوط اقتصادية، واجتماعية ناتجة عن زيادة المساحة بين الموارد والسكان، ويؤدى هذا إلى تراجع نصيب الفرد من العائد من جهود التنمية وثمار النمو الاقتصادي الذي استطاعت الدولة تحقيقه خلال الأعوام الأخيرة .

وفي سياق آخر، تفقد محافظ الأقصر ،اليوم أعمال إنشاء المبنى الجديد لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، التي وصلت التكلفة الإنشائية به إلى 18 مليون جنيه، بحضور رئيس مدينة الأقصر الدكتور علي الشرابي، ومدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالأقصر المهندس عصام شحاتة، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور صبري خالد.

وقام مدير الأبنية التعليمية بتقديم شرحا مفصلا للمبنى المزمع تسليمه خلال الشهر القادم لانتهاء الأعمال الإنشائية به بنسبة 90%، وهو مقام على مساحة 550 مترا ويتكون من بدروم و5 أدوار مكررة .