الجمعة 16 اغسطس 2024

قضية فتوح لاعب الزمالك .. تنبأت بأحداثه السينما من خلال فيلم كابتن مصر

فيلم كابتن مصر

فن15-8-2024 | 21:41

لؤلؤة النجمي

تتشابة حادثة أحمد فتوح لاعب الفريق كرة القدم بنادي الزمالك، بقصة فيلم كابتن مصر للفنان محمد أمام حيث تدور أحداث الفيلم حول تدور الأحداث حول لاعب كرة قدم مكافح، يطمح فى اللعب لأحد الأندية الكبيرة، وبالفعل ينجح فى هذا ويصبح هدافاً مشهوراً، وهو ما يدفع إدارة النادى لمنحه سيارة جديدة مكافأة على مجهوداته، ولكن حظه السيئ يجعله يصدم أمين شرطة، أثناء قيادة سيارته الجديدة فى الشارع، فيصاب أمين الشرطة بعاهة مستديمة، يمثل اللاعب أمام القضاء قبل أن يدخل السجن، لتنفيذ عقوبة بالحبس 3 سنوات، مع الاختلاف الأحداث في أرض الواقع.

 

وكانت قضية أحمد فتوح بدأت عندما تلقت شرطة النجدة بمطروح إخطاراً يفيد بحادث مروري على الطريق الساحلي العلمين، ما تسبب فى وفاة شخص، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ، وتبين أنه أثناء سير أحمد فتوح  قيادته سيارته، وبصحبته اللاعب محمد صبحي، دهس شخصا بالطريق المذكور.

 

وألقت قوات الأمن القبض على أحمد فتوح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وذلك بعد أن دهس أحد المواطنين بسيارته الخاصة، أمام قسم شرطة العلمين بالساحل الشمالى فى مطروح، مما أدى إلى وفاته فى الحال.

 

وأثبتت التحقيقات أن المتهم قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر؛ فصدَم المجني عليه حال عبوره الطريق، فتناثرت أشلاؤه بداخل السيارة وعلى جنبات الطريق وحدثت وفاته، كما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي احتواء العينة المأخوذة من المتهم على المادة المخدرة المشار إليها.

 

 

فيلم كابتن مصر من بطولة محمد إمام، على ربيع، إدوارد، أحمد فتحى ومحمد سلام وبيومى فؤاد والفنان القدير حسن حسنى من تأليف عمر طاهر وإخراج معتز التونى.