الأربعاء 21 اغسطس 2024

عبد المجيد تبون يؤكد مواصلة سياسة الدعم الاجتماعي وعدم اللجوء إلى الاستدانة الخارجية

المرشح عبد المجيد تبون

عرب وعالم15-8-2024 | 22:08

أكد المرشح الحر لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل، عبد المجيد تبون، عزمه على مواصلة سياسة الدعم الاجتماعي من خلال دعم الفئات الهشة ورفع القدرة الشرائية للمواطن، إلى جانب تعزيز التنمية الاقتصادية بمختلف جوانبها، مع عدم اللجوء إلى الاستدانة الخارجية.

وأوضح تبون، في مداخلة له خلال برنامج "التعبير المباشر" المخصص لكافة المرشحين للسباق الرئاسي، والمذاع عبر وسائل الإعلام السمعية البصرية، في إطار اليوم الأول من انطلاق الحملة الانتخابية تحسبا لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل، أنه يلتزم بمواصلة "الإنجازات المحققة اقتصاديا وماليًا" وكذلك "السياسة الداعمة للشباب والحفاظ على الطابع الاجتماعي للدولة ومواصلة إنجاز المشاريع السكنية بمختلف الصيغ".

وأضاف أنه سيعمل على مواصلة محاربة مختلف الظواهر السلبية والآفات على غرار الرشوة والفساد إلى جانب حماية الفئات الضعيفة على غرار ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى.

وتابع قائلاً إنه سيعمل على مواصلة رفع القدرة الشرائية للمواطن من خلال تخفيض الضرائب ورفع الأجور التي يعتزم أن تبلغ نسبة زيادتها 100 بالمائة في آفاق سنة 2027، إلى جانب رفع منح التقاعد.

وفي السياق ذاته، أكد تبون التزامه بمواصلة محاربة نسبة التضخم التي "انخفضت من 11 بالمائة إلى 6 بالمائة"، وهو ما سيدعم "سياسة رفع قيمة العملة المحلية تدريجيًا".

وفي الشق الاقتصادي، تطرق تبون إلى "استعادة القوة المالية للبلاد من احتياطي الصرف دون اللجوء إلى الاستدانة التي من شأنها رهن موقف بلاده السياسي".