الجمعة 16 اغسطس 2024

أنشطة متنوعة لتنمية مهارات الموهوبين بثقافة الوادي الجديد

جانب من الأنشطة

ثقافة15-8-2024 | 22:27

دار الهلال

شهد بيت ثقافة الجديدة، احتفالية ثقافية لدعم الموهوبين، ضمن أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة، المقدمة بمحافظة الوادي الجديد، في إطار البرامج الصيفية لوزارة الثقافة.

تضمنت الفعاليات ورشة حكي عن "تعزيز وتنمية مهارات الطفل" وتحدث خلالها الباحث أشرف حسن عن دور الثقافة في تنمية مهارات الطفل من رسم وإلقاء وكتابة الشعر والغناء والتمثيل والإنشاد والعزف، متطرقا إلى دور الآباء في الاهتمام بتنمية مهارات أبنائهم.

كما قدمت ورشة حكي أخرى للأطفال، بالإضافة إلى ورشة فنية لعمل مجسمات من الفوم وتم الاستماع إلى مجموعة من المواهب الأدبية والفنية الشابة.

وضمن الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد، أقام بيت ثقافة بلاط يوما ثقافيا فنيا للأطفال بعنوان "الإبداع الفني والثقافي للطفل" بمركز شباب بلاط وتضمن البرنامج ورش أشغال فنية للفنانة سحر شاكر، بجانب مسابقات ثقافية للأطفال شملت عددا من الأسئلة تنافس خلالها الأطفال وتم إهداء الفائزين جوائز رمزية.

وقدم عرض فني لفريق كورال أطفال ثقافة بلاط بقيادة المايسترو خالد حماد، كما شهد القصر عرضًا فنيًا لفرقة التلقائيين بموط، قدمت به استعراضات فلكلورية مميزة من التراث الواحاتي شهدت تفاعلا كبيرا من الرواد.