الثلاثاء 27 اغسطس 2024

رئيس الوزراء العراقي يحضر الصلاة في كنيسة القديس يوسف من أجل غزة

صورة أرشيفية

توك شو16-8-2024 | 11:33

قالت هبة التميمي، مراسلة القاهرة الإخبارية، إن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، حضر اليوم، صلاة السلام في مدينة بغداد في كنيسة "يوسف".

وأضافت" التميمي"، في تغطية لها من مدينة بغداد في العراق، أن الصلاة حضرها الكثيرين من القديسين والطوائف وخاصة الطائفة المسيحية التي كانت موجودة لإحلال السلام من مدينة السلام وصولنا إلى غزة وأهلها.

وأوضحت أن الصلاة اليوم لم تكن الصلاة الأولي التي قاموا بها، حيث أقيمت صلوات كثيرة في المساجد العراقية في كل محافظات ومدن العراق، لافتة إلى أن خطب صلاة الجمعة، اليوم، مخصصة لغزة لإحلال السلام.

وأشارت إلى أن هذه الصلوات أقيمت من أجل توصيل رسالة للعالم كله لإحلال السلام والوقوف جنبا إلي جنب مع الفلسطينيين وطلب وقف هذه الحرب و المجازر.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة.