الجمعة 16 اغسطس 2024

قطاع الأمن الاقتصادي يضبط 16 ألفًا و282 قضية متنوعة خلال 24 ساعة

قطاع الأمن الاقتصادي يضبط 16 ألفًا و282 قضية متنوعة خلال 24 ساعة

الجريمة16-8-2024 | 11:59

هويدا علي

شنت الأجهزة الأمنيةالتابعة لقطاع الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية حملات تفتيشية مكثفة بالتنسيق مع الجهات المعنية، بهدف إحكام السيطرة الأمنية ومواجهة كافة أشكال الجريمة.

وأسفرت هذه الحملات، التي استمرت لمدة 24 ساعة، عن ضبط 16,282 قضية متنوعة في مجالات مختلفة.

تفاصيل الحملات:

- الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، تمكنت من ضبط 1,529 قضية متنوعة في مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية، وهذه الجهود تستهدف تعزيز الأمن داخل وسائل النقل العام والحد من السلوكيات المخالفة التي تؤثر على سلامة الركاب.

- الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، نجحت في ضبط 14,176 قضية متعلقة بسرقة التيار الكهربائي ومخالفات لشروط التعاقد، وهذه الجهود تساهم في مكافحة التعديات على شبكات الكهرباء وضمان التزام المستهلكين بالقوانين والشروط التعاقدية.

- الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، أسفرت جهودها عن ضبط 435 قضية في مجالات الضرائب العامة، والضرائب على المبيعات، ومخالفات الجمارك، وحماية الأموال، بالإضافة إلى الضرائب العقارية والملاهي، وتهدف هذه الحملات إلى تعزيز الإيرادات الحكومية والحد من التهرب الضريبي.

- الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة، وضبطت 142 قضية متنوعة تتعلق بالتعديات والمخالفات في المناطق العمرانية الجديدة، مما يعزز من الانضباط والالتزام بالقوانين في هذه المجتمعات الناشئة، وهذه الحملات تأتي في إطار الجهود المستمرة لوزارة الداخلية لضبط الجريمة والظواهر السلبية، وضمان تطبيق القوانين بحزم على المخالفين، مما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في كافة أنحاء البلاد.