الأحد 25 اغسطس 2024

الاحتلال يمنع دخول المساعدات إلى قطاع غزة

صورة أرشيفية

توك شو16-8-2024 | 15:12

أكد أيمن عماد، مراسل القاهرة الإخبارية، عدم دخول أيًا من المساعدات الإغاثية سواء الوقود أو المستلزمات الطبية أو الغذاء إلى قطاع غزة، خلال يوم الجمعة مثلما هو الحال كل أسبوع، نتيجة لغلق معبر كارم أبو سالم وهو الوجهة الوحيدة التي تدخل من خلاله المساعدات إلى غزة.

 

وأوضح مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، خلال رسالة على الهواء، أن هناك صعوبات وتحديات تواجه عدم دخول شاحنات المساعدات وهي انتظار الشاحنات لفترات طويلة، ويؤدي ذلك إلى تلف بعض المنتجات، أو انتهاء صلاحيتها.

 

وأضاف أن هناك تحد آخر يواجه الشاحنات وهو تهدم الطرق الداخلية لغزة نتيجة لأفعال التدمير التي تقوم بها قوات الاحتلال والطريق الوحيد الذي تعتمد عليه غزة في نقل هذه الشاحنات هو طريق صلاح الدين والذي يمر بمناطق سكنية عديدة وصولا إلى منطقة خان يونس.

 

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

 

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة.