الجمعة 16 اغسطس 2024

الكانتارا يرحل عن برشلونة واختيار مساعد جديد لـ هانز فليك

هانز فليك والكانتارا

ملاعب الهلال16-8-2024 | 16:01

أنس مصباح

أعلن نادي برشلونة الإسباني رحيل تياجو الكانتارا، المدرب المساعد بالجهاز الفني عن منصبه، حيث اختير معاونا لهانز فليك، المدير الفني للفريق.

وقرر الناديج تعيين أرناو بلانكو مدربا مساعدا في الجهاز الفني، بدلا من الكانتارا، فيما وعادت الحياة من جديد في الدوري الإسباني، مساء أمس الخميس، حيث انطلق الموسم الكروي 2024-2025، في واحدة من أقوى الدوريات على مستوى العالم.

ويتنافس على اللقب 20 فريقا، حيث يبقى ريال مدريد حامل اللقب، والأكثر نجاحا في تاريخ الليجا، في حي يحلم برشلونة في العودة لبؤرة المنافسة بقيادة هانز فليك.

وليلة انطلاق الليجا، قاد مبابي نجم ريال مدريد الإسباني، الفريق للفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي، مساء الأربعاء، حيث قص شريط أهدافه بقميص الميرنجي، وأحرز هدفا ليقود لفريقه للفوز على أتلانتا بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينها، في كأس السوبر الأوروبي، في العاصمة البولندية وارسو.

نتيجة مباراة ريال مدريد وأتلانتا

أحرز هدفي ريال مدريد فالفيردي ومبابي ليحرز الفريق اللقب السادس في تاريخه بالبطولة.

وخاض ريال مدريد اللقاء بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى:

كورتوا

خط الدفاع:

ميندي، ميليتاو، روديجر وكارفاخال.

خط الوسط: فالفيردي، بيلينجهام وتشواميني.

خط الهجوم: رودريجو مبابي فينيسيوس جونيور.

أما تشكيل أتلانتا فضم كلا من: 

حراسة المرمى: خوان موسو

خط الدفاع: ديمسيتي، هين، كولاسيناك، زاباكوستا.

خط الوسط: روجيري، دي رون، إيديرسون.

خط الهجوم: دي كانيلايير، ريتيجوي.

ودخل ريال مدريد اللقاء سعيا لتحقيق اللقب السادس في تاريخه، والانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الشرفي قاريا، وهو ما تحقق له. أما أتلانتا فكان يحلم بتحقيق اللقب الأول في تاريخه، للدخول في عالم الكبار، ولكن الأكيد أن مهمته كانت صعبة وهو ينازل أهم فريق قاري.

وتويج الريال بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، أما أتلانتا فتوج بلقب الدوري الأوروبي، على حساب باير ليفركوزن الألماني.

وهذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان، حيث فاز ريال مدريد مرتين من قبل، في دوري أبطال أوروبا.