السبت 17 اغسطس 2024

للزوجات.. 4 نصائح لتحقيق التواصل العاطفي مع شريك الحياة

تحقيق التواصل مع شريك الحياة

سيدتي17-8-2024 | 01:21

فاطمة الحسيني

تتوق كل امرأة في تحقيق التواصل العاطفي مع زوجها، كي تبدو حياتهما مستقرة وسعيدة، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم الطرق التي تساهم في تحقيق التواصل مع شريك الحياة، وفقاً لما نشر على موقع " times of india"...

  • لا توقفي مشاعرك مع شريك حياتك، أنت الأكثر ضعفًا وصحة، لأن هذه العلاقة يمكن أن تؤثر بشدة على نفسيتك، وإذا كنت تستمعي إليه، لكن تقطعيه دائمًا بعبارة "أنت تفكر كثيرًا" أو "يجب أن تفكر بشكل أكثر إيجابية"، فمن غير المرجح أن ينفتح معك في المرة القادمة.
  • شاركي أفكارك ومشاعرك إذا كنت شخصًا يستمع فقط إلى شريكه، ويوفر له الراحة بكلماتك ويحاول إيجاد حل لها، فقد لا تبذل مجهودًا كاملاً للتواصل معه، حيث يتضمن التعاطف مع شريكك أيضًا إخباره بجانبك من القصة وأفكارك ومشاعرك تجاههم والحياة، حيث إن مشاركة نقاط الضعف لديك ستجعله يشعر بالارتباط معك.
  • افهمي لغة جسده، فقد لا تحكي الكلمات دائمًا القصة بأكملها، و قد يكون شريكك مترددًا أو خائفًا أو غير متأكد مما يشعر به، ويتضمن التعاطف أيضًا فهمًا يتجاوز ما يرغبون في مشاركته، لذلك إذا شعرت بمزاجه السيئ أو المضطرب، فإن عرض مساعدته على التعامل معه يعد إحدى طرق التعاطف، وهذا يدل على اهتمامك واستعدادك لبذل هذا الجهد الإضافي من أجلهم.
  • استمع له، حيث أن مهارات الاستماع مهمة للحفاظ على العلاقة على مدى فترة طويلة من الزمن، كما إن منح شخص ما اهتمامك الكامل والاهتمام بحياته يعزز الثقة ويقوي الروابط العاطفية، ويضمن شعور كلا الشريكين بالاستماع والتقدير، وبدون الاستماع إليه وفهم مشاعره، لن يكون من الممكن الحفاظ على رابطة صحية ودائمة.