الأحد 18 اغسطس 2024

الكشف على 285 مواطنا في قافلة طبية بقرية "الرئيسية" بنجع حمادي ضمن "حياة كريمة"

قافلة طبية مجانية بقرية الرئيسية

محافظات16-8-2024 | 18:01

دار الهلال

  
قال المتحدث الرسمي لمحافظة قنا عمر عبد الباقي، إن مديرية الصحة نظمت قافلة طبية مجانية بقرية الرئيسية التابعة لمركز نجع حمادى،على مدار يوميين؛ أسفر عن توقيع الكشف على 285 مواطنا وصرف العلاج بالمجان ضمن "حياة كريمة".


وأوضح عبد الباقي - بحسب بيان اليوم الجمعة - أن القافلة تأتي ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وتوفير الرعاية الطبية للمرضى غير القادرين وتوعيتهم بمشاكل المجتمع، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".


وأضاف أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبي على عدد 285 حالة فضلا عن إجراء فحوصات معملية لـ 58 حالة، و إجراء كشف مبكر للضغط والسكر لـ 19 حالة، وتحويل 13 حالة تتطلب رعاية أكثر إلى المستشفيات المتخصصة، مشيرًا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.


من جانبه، قال الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، أنه على هامش القافلة تم عقد 10 ندوات للتثقيف الصحي عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية ، الأمراض غير المعدية.