الأحد 18 اغسطس 2024

تعرف غلى تفاصيل مهرجان نبتة للأطفال بالعلمين

نبته

فن16-8-2024 | 19:23

نوران الرجال

شهدت ورشة "وقت الحكاية" المنعقدة حالياً ضمن فعاليات مهرجان "نبتة" تفاعلاً كبيراً من قبل الأطفال تجاه الفنان أحمد أمين، وذلك ضمن فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية.

 وقد طلب الفنان أحمد أمين من الأطفال الصعود إلى المسرح للمشاركة في حكاية مشتركة بينهم، ولم يتوقع أن يتجاوب عدد كبير منهم، ولكنه قرر أن يدمجهم جميعاً في الحكاية، وشاركه في العرض الفنان حاتم صلاح. 

ويُذكر أن مهرجان "نبتة" انطلق يوم أمس الخميس بحفل افتتاح مبهر حضره عدد من الشخصيات العامة والفنانين، من بينهم الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن، والدكتورة إيناس عبد الدايم، والفنان محمد ثروت. 

ويضم المهرجان عدداً من الفنانين بما في ذلك سوسن بدر وحاتم صلاح وعبدالرحمن جاويش. 

ويعتبر مهرجان "نبتة" الأول من نوعه المخصص للأطفال، حيث يهدف إلى تعليمهم صناعة المحتوى وتعزيز ثقافتهم من خلال الأنشطة المكثفة.

كما  تستمر فعاليات المهرجان من 15 إلى 18 أغسطس الجاري، ويترأس المهرجان الفنان أحمد أمين، وتم تخصيص الدورة الأولى للشاعر والكاتب شوقي حجاب. 

وقد شمل مهرجان "نبتة" مسابقة تشجيعية تضم 5 فئات إبداعية من أجل تعزيز قدرات الأطفال على إبداع المحتوى، وتشمل "الكتابة الإبداعية، مسابقة الأفلام، الدراما، الأغاني، معالجة وتصميم الشخصيات".