الجمعة 16 اغسطس 2024

بعد أحمد ياسر المحمدى.. الاعتداء الجنسي تاريخ سيء ىيطارد مشاهير الكره

أحمد ياسر المحمدى

الجريمة16-8-2024 | 20:05

هويدا علي

خلال السنوات الأخيرة، تصاعدت حالات الاتهام بالاعتداء الجنسي والاغتصاب التي طالت عددًا من لاعبي كرة القدم العالميين.

وفيما يلي نظرة على أبرز القضايا التي شغلت الرأي العام 

أحمد ياسر المحمدي

أحمد ياسر المحمدي لاعب نادي الريان القطري، واجه اتهامًا بالاعتداء الجنسي على فتاة في قطر. بعد تقديم الفتاة لبلاغ ضد اللاعب، تم القبض عليه وترحيله إلى القاهرة، حيث واجه تحقيقات من قبل النيابة العامة المصرية. اللاعب نفى التهمة مؤكداً أن العلاقة كانت بالتراضي، ومع ذلك، تستمر الإجراءات القانونية ضده. إسلام جابر في قضية أخرى، اتُهم اللاعب إسلام جابر بالزواج عرفيًا من فتاة وإنجاب طفل منها، ثم سرقة عقد الزواج ورفض إثبات النسب.

الفتاة قدمت بلاغًا إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وما زالت القضية تحت النظر. أشرف حكيمي المدافع المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، يواجه تحقيقًا جنائيًا في فرنسا بعد اتهامه بالاغتصاب. حكيمي نفى التهمة وأكد أن ما يحدث هو محاولة ابتزاز، إلا أن التحقيقات مستمرة تحت مراقبة الشرطة. إلياس شتي اللاعب الجزائري إلياس شتي مدافع نادي أنجيه الفرنسي، يواجه اتهامات بالاعتداء الجنسي على فتاة.

القضية قيد التحقيق من قبل الادعاء العام الفرنسي، ومن المتوقع أن يمثل شتي أمام المحكمة في أبريل المقبل.

توماس بارتي

لاعب وسط آرسنال توماس بارتي اتهمته صديقته بالاغتصاب بعد رفضه الزواج منها. برأته التحقيقات الأولية من تهمتين، لكن ما زالت هناك تهمة ثالثة قيد النظر.

بنجامين ميندي

المدافع الفرنسي بنجامين ميندي لاعب مانشستر سيتي، تم تبرئته من ست تهم اغتصاب وتهمة اعتداء جنسي، لكن المحاكمة ستعاد بشأن تهمة اغتصاب ومحاولة اغتصاب أخرى بعد فشل هيئة المحلفين في التوصل إلى حكم بشأنها.

داني ألفيش

النجم البرازيلي داني ألفيش محتجز في إسبانيا منذ يناير الماضي بتهمة اغتصاب فتاة تبلغ من العمر 23 عامًا. تقدم محاميه باستئناف يطلب إطلاق سراحه مؤقتًا مع ضمانات للبقاء في برشلونة حتى المحاكمة.

وتزايدت قضايا الاعتداء الجنسي التي تطال لاعبي كرة القدم، مما يشير إلى تحول كبير في كيفية تعاطي المجتمع والقضاء مع مثل هذه الجرائم. هؤلاء اللاعبون، رغم إنجازاتهم الرياضية، يجدون أنفسهم الآن في مواجهة اتهامات تهدد مستقبلهم المهني والشخصي. ومن المتوقع أن تستمر هذه القضايا في جذب اهتمام الرأي العام، نظرًا لشهرة المتهمين وحساسية الاتهامات.