الأحد 18 اغسطس 2024

"صحة كفر الشيخ": خطة للمرور على وحدات الرعاية الأساسية استعداداً لاعتماد "التأمين الصحي"

محافظ كفرالشيخ

محافظات16-8-2024 | 21:40

دار الهلال

 أعد فريق إدارة الجودة بمديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ خطة إشرافية؛ للمرور على جميع الوحدات الصحية التابعة للرعاية الأساسية استعداداً لاعتماد منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.


وذكرت مديرية الصحة- في بيان، اليوم الجمعة- أن هذه الخطة المرورية تعتبر بمثابة تقييم أولى لوضع منشآت الرعاية الأساسية، والتي تعتبر خط الدفاع الأول التي يتوجه إليها المواطنون، لتلقى جميع خدمات الرعاية الأولية.


من جهته.. أكد مدير الأمراض المتوطنة في مديرية الصحة بكفر الشيخ الدكتور محمد أبواليزيد، أنه تم وضع خطة تنفيذية لمتابعة ما تم البدء به خلال الشهور الماضية للتقييم الفعلي لوضع تلك الوحدات، ابتداء بوحدات تطوير المرحلة الأولى، وتأتي تباعاً المرحلة الثانية ثم باقي الوحدات الصحية، بحيث تعتبر تلك الخطة الركيزة لتطوير منظومة الصحة في كفر الشيخ.


ووجه محافظ كفرالشيخ الدكتور علاء عبدالمعطي، بضرورة متابعة أعمال عن قرب وكذلك ضرورة التواصل مع المواطنين والسماع لشكواهم والبحث عن رضائهم على مدار الساعة.


يأتي ذلك طبقاً لتعليمات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية البشرية وزير الصحة والسكان، ووكيل مديرية الصحة بكفرالشيخ الدكتور محمد أبوالسعد بخصوص تطوير الخدمات المقدمة بالوحدات والمستشفيات على أرض محافظة كفرالشيخ، لخدمة أكبر عدد من المترددين من داخلها وخارجها.