السبت 17 اغسطس 2024

المجلس الوطني الفلسطيني يحذر من تقليص المناطق الإنسانية في غزة

روحي فتوح

عرب وعالم16-8-2024 | 22:11

دار الهلال

حذر رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، من قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتقليص ما يسميها "المناطق الإنسانية" في قطاع غزة، وحصر أكثر من مليون ونصف المليون مواطن فلسطيني في مساحة لا تتجاوز 30 كيلومترا دون وجود ما يحميهم من قذائف المدافع ورصاص الطائرات المسيرة التي تطلق الرصاص، دون توقف على الخيام والنازحين بالعراء.

وقال فتوح- في بيان، مساء اليوم الجمعة، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)- إن إجبار أهالي غزة النزوح المستمر هو عذاب نفسي وجسدي واقتصادي يثقل على كاهل المواطنين، الذين لا يملكون قوت يومهم وتوفير أبسط متطلبات العيش.

وأضاف أن قتل الاحتلال أما وبناتها الأربعة في قصف على خيام للنازحين في خان يونس، هي جريمة حرب، وأن الاحتلال يخطط لإيقاع أكبر عدد من الضحايا لتنفيذ إبادة جميع سكان قطاع غزة، ثم تهجيرهم.

ووجه رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، نداء إلى العالم بإنقاذ أكثر من مليوني إنسان من خطر الإبادة والتطهير وحصار التجويع والقتل بالأوبئة، وخاصة شلل الأطفال والكبد الوبائي، مناشداً بالضغط لإيقاف تصدير السلاح وأدوات القتل التي قتلت عشرات الآلاف من شعبنا الفلسطيني، وفرض عقوبات على الاحتلال ومليشيات المستعمرين الإرهابيين لوقف نزيف الدم والمجازر اليومية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ورفع الحصار الظالم وإدخال قوافل المساعدات الغذائية والطبية.