الأحد 1 سبتمبر 2024

للنساء.. 6 أسباب تجعلكِ تكثرين من غسل أسنانك

تنظيف الأسنان

سيدتي17-8-2024 | 14:58

عزة أبو السعود

تعتبر رائحة النفس الكريهة من الأشياء التي تؤثر سلبًا على صورة المرأة، لذا تحرص دوما على تنظيف أسنانها بعد كل وجبة، لكن هل تعلمين أن غسل أسنانك بانتظام له العديد من الفوائد الصحية؟، وفيما يلي نستعرض أهمها، وفقًا لما نشر علي موقع" health shots ".

-  تنظيف الفم لعدة مرات في اليوم، يحافظ علي صحة الأسنان والتهابات اللثة المزعجة، فيساهم التنظيف علي إزالة الجير المتراكمة علي الأسنان،  ويجعلها بيضاء وصحية.

- تساهم المداومة علي تنظيف الأسنان بشكل يومي علي المحافظة على الأسنان سليمة وقوية، ما يقلل الإصابة بأمراض اللثة المختلفة، ويمنع فقدان الأسنان.

- تعمل المداومة علي نظافة الأسنان علي تعزيز صحة اللثة، وتقوية الأسنان، الأمر الذي يساعد على مضغ الطعام بشكل جيد وصحيح،  مما يساعد على تحسين عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية بشكل صحيح.

- أشارت دراسة نشرت في مجلة أورام الجهاز الهضمي أن الحفاظ على صحة الفم يمكن أن يقلل من خطر سوء نظافة الفم والتهاب اللثة وحتى سرطان الجهاز الهضمي.

-  أكدت بعض الأبحاث، أن  أمراض اللثة قد تؤثر على العديد من مناطق الجسم، بما في ذلك التهاب الشرايين، وأمراض القلب.

- تساهم المداومة علي تنظيف الفم بشكل يومي علي تحسين الصحة العامة بشكل عام، بما في ذلك المحافظة علي التهاب الرئة الجرثومي،  والوقاية من مضاعفات الحمل ، وانخفاض الوزن عند الولادة، وأمراض السرطان.

- وإليك طرق العناية بصحة الأسنان والفم:

- الفحوصات المنتظمة:-

احرصي علي الزيارات المنتظمة لعيادة الأسنان كل ستة أشهر لمنع مشاكل الأسنان واللثة واكتشافها في مرحلة مبكرة.

- تنظيف الأسنان بالفرشاة بانتظام:

احرصي علي تنظيف أسنانك بشكل يومي باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد لحماية أسنانك والحفاظ على اللثة.

- إتباع نظام غذائي وأسلوب حياة صحي:

 يمكنك  التقليل  من تناول السكر و الفواكه الحمضية حيث تعمل علي تأكل اللثة.