السبت 17 اغسطس 2024

وزير الري يبحث مع ممثل "يونيسيف" بمصر التعاون في مجال التوعية المجتمعية بقضايا المياه

وزير الموارد المائية

أخبار17-8-2024 | 09:29

دار الهلال

بحث وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، مع ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في مصر جيرمن هوبكنس، التعاون بين الوزارة والمنظمة في مجال التوعية المجتمعية بقضايا المياه وأهمية ترشيدها والحفاظ عليها.

وأكد وزير الري خلال اللقاء الذي عقد اليوم السبت، استعداد الوزارة للتعاون مع المنظمة في هذا مجال التوعية، خاصة في ظل وجود العديد من الحملات التوعوية المهمة التي تنفذها منظمة "يونيسيف"، والتي يمكن إدراج تنويهات عن المياه ضمن فعالياتها، متوجها بالدعوة للمنظمة للمشاركة في الحملة التوعوية التي ستطلقها الوزارة قريبا تحت عنوان (ع القد) بالمشاركة في الندوات المزمع عقدها أو تقديم برامج تدريبية للمنتفعين عن طرق ترشيد المياه، ودراسة إطلاق مسابقة عن المياه لطلبة المدارس بالتعاون مع "يونيسيف"، ودراسة مقترح إعداد كتيبات للأطفال تعرض حقائق مبسطة عن نهر النيل والمياه.

وقال إنه تم التباحث حول الدور الهام لمنظمة "يونيسيف" في مجال توصيل المنازل بشبكات الصرف الصحي بمراكز المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بالتعاون مع وزارة الإسكان، وهو ما يتكامل مع مجهودات وزارة الموارد المائية والري لخدمة المنظومة المائية بمراكز المبادرة.

وأكد الدكتور سويلم أهمية مشاركة "يونيسيف" في فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه المزمع عقده في شهر أكتوبر القادم، والذي من المتوقع أن يشهد إقبالا كبيرا من المشاركين، خاصة مع عقد أسبوع المياه الإفريقي التاسع بالتزامن مع أسبوع القاهرة، مشيرا إلى أهمية مشاركة خبراء من المنظمة في فعاليات الأسبوع لإثراء المناقشات خلال الجلسات المختلفة.

من جهته، أكد هوبكنس، حرص منظمة "يونيسيف" على المشاركة كل عام في فعاليات أسبوع القاهرة للمياه الذي يعد أحد الفعاليات الدولية البارزة في مجال المياه، مؤكدا مشاركة ممثلين عن المنظمة في فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه.

كما جرى دعوة منظمة "يونيسيف" لدعم مبادرة التكيف مع التغيرات المناخية بقطاع المياه (AWARe) ودراسة رعاية المنظمة لأحد محاور عمل المبادرة؛ إيمانا بدور المنظمة الهام في خدمة المجتمعات المحلية بالدول النامية وخاصة الدول الإفريقية.