الأحد 18 اغسطس 2024

6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

قطاع غزة

عرب وعالم17-8-2024 | 11:23

سارة أشرف

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، عن إرتقاء 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت، بارتفاع حصيلة قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، إلى 15 شهيدًا.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت فجر اليوم السبت، منزلًا لعائلة العجلة قرب مدخل الزوايدة على شارع صلاح الدين وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد 15 مواطنا فلسطينيا على الأقل، وإصابة العشرات نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

وأضافت أن المسعفين انتشلوا شهيدين وعددا من الجرحى بقصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة ماضي في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40005 فلسطينيين وإصابة 92401 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، فلسطينيا ونجله في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية. وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل المواطن علاء أبو حمادة الوزير ونجله عماد بعد مداهمة منزلهما وتفتيشه.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، قرية العروج شرق بيت لحم (جنوب الضفة) . وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن موسى أحمد العروج، حيث قامت بتفتيشه وتخريب محتوياته، دون أن يبلغ عن اعتقالات.