الأحد 18 اغسطس 2024

المنظمات الأهلية الفلسطينية تنتقد قرارات الاحتلال بإخلاء مناطق في المغازي بو سط غزة

قوات الاحتلال

عرب وعالم17-8-2024 | 11:49

دار الهلال

 أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطيني أمجد الشوا، اليوم السبت، أن إسرائيل تسعى إلى تعميق الأزمة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني وترك أثر بالغ على صحة المواطنين وخاصة الأطفال والنساء، منتقدًا بشدة قرارات الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء مناطق واسعة في المغازي وسط قطاع غزة.

وقال الشوا ـ في تصريح لقناة (القاهرة) الإخبارية ـ إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على كافة المستويات فوجئنا صباح اليوم بقرار إخلاء جديد لمنطقة المغازي ومحيطها ، وهناك آلاف الأسر التي خرجت في رحلة نزوح خطيرة ومتجددة إلى منطقة يدعي الاحتلال بأنها منطقة أمنة وهي ليست كذلك.

وأوضح أن هذه المنطقة لا تكاد تتجاوز الـ10% من مساحة قطاع غزة، مضيفًا أن عدد النازحين والسكان الموجودين في هذه المنطقة بلغ أكثر من 40 ألف نسمة.

وشدد على أن ما يحدث في قطاع غزة يعد دليلًا على فشل المجتمع الدولي في الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان وإدخال المساعدات، مضيفًا أن المنظمات الأهلية تحاول بذل قُصَارَى جهودها لتقديم ما يلزم من المساعدات الغذائية ولكنها غير كافية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد طالب في وقت سابق اليوم ـ عبر منشورات ألقيت على منطقة المغازي ـ المواطنين بالخروج من المنطقة والتوجه إلى ما يدعي أنها "منطقة إنسانية آمنة"، كما أصدر أوامر بإخلاء مناطق في خان يونس وشرق دير البلح وبيت حانون، شملت المتواجدين في بلوكات 89، 36، 125، 127، 126، 2356 في حارات شرق دير البلح، والقرارة، والمواصي، والجلاء، ومدينة حمد، والنصر.