السبت 17 اغسطس 2024

«عبد اللطيف»: حريصون على توفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب والمعلمين

محمد عبد اللطيف

أخبار17-8-2024 | 12:15

دار الهلال

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، حرصه على تعزيز كافة سبل التعاون مع محافظة الشرقية للارتقاء بالعملية التعليمية وتنفيذ الخطط التي وضعتها الوزارة لتحسين جودة التعليم، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب والمعلمين؛ بما يضمن سير العملية التعليمية بشكل منضبط وجاذب للطلاب.

جاء ذلك عقب وصول وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم السبت، إلى مقر ديوان عام محافظة الشرقية؛ لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025 بالمحافظة واستعراض الآليات والحلول التي ستنفذها الإدارات التعليمية المختلفة بالمديرية لمواجهة تحديات الكثافة الطلابية وسد العجز في المعلمين وجذب الطلاب للمدارس.

وكان في استقبال الوزير لدى وصوله المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير، والدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والمهندسة لبنى عبد العزيز نائب المحافظ، واللواء عبدالغفار الديب السكرتير العام للمحافظة والأستاذ محمد كجك السكرتير العام المساعد، وقيادات الوزارة، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، وعلى عبدالرؤوف مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية.

ومن جهته، رحب المحافظ المهندس حازم الأشموني بالوزير وقيادات التعليم، مؤكدًا التزام المحافظة بدعم كافة الجهود الرامية إلى الارتقاء بالعملية التعليمية، وتنفيذ الخطط التعليمية بكفاءة وفعالية لتحقيق بيئة تعليمية مناسبة.

ومن المقرر أن يعقد الوزير والمحافظ اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية، وعدد من مديري المدارس بالمحافظة، لمناقشة الإجراءات التنفيذية لخطة الوزارة في مواجهة التحديات التي تواجه المنظومة التعليمية؛ استعدادًا للعام الدراسي المقبل ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، كما سيقوم الوزير والمحافظ بتفقد عدد من المباني المدرسية بالمحافظة.