السبت 17 اغسطس 2024

اليونيسيف: الوضع في غزة أصبح فوضويًا وخطيرًا

صورة أرشيفية

عرب وعالم17-8-2024 | 12:20

دار الهلال

أكد المسؤول الإعلامي لليونيسيف جوناثان كريكس، أن اكتشاف حالة شلل أطفال لرضيع يبلغ من العمر 10 شهور فى غزة وهى الأولي منذ 25 عاما تمثل إشارة تظهر إلى أي مدى أصبح الوضع فى غزة فوضويا وخطيرا ويأسا.

وأوضح كريكس في تصريح أدلى به لراديو فرانس انفواليوم السبت، أنه منذ بدء الحرب فى غزة يولد يوميا 180 طفلا وبالطبع تولد الغالبية العظمى منهم فى ظروف صعبة للغاية فى مستشفيات تفتقر إلى المعدات اللازمة وبالتالي فإن التطعيم الذي يتم إجراؤه لجميع الأطفال بعد ولادتهم لا يتم بشكل صحيح.

وأشار إلى أن اليونيسيف طلبت 1,6 مليون جرعة لقاح لإطلاق حملة واسعة النطاق فى المنطقة ستتم على مرحلتين؛ المرحلة الأولى من التطعيم مقررة في نهاية أغسطس والثانية في نهاية سبتمبر وستستغرق كل واحدة أسبوعا ولكننا بحاجة إلى وقف إطلاق النار كي تتم عملية التطعيم بفعالية نظرا لأنه من المستحيل إطلاق حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال فى منطقة صراع نشطة.

وحذر كريكس من أن هناك حاجة عاجلة للتعامل مع هذا المرض؛ مشددا على أن مرض شلل الأطفال لا يعرف الحدود ولا يعترف بالمشكلات السياسة وبالتالي فإن الأمر لا يقتصر على أطفال غزة فقط ولكن يتعين حماية كل أطفال المنطقة من هذا المرض.