الخميس 29 اغسطس 2024

«مدبولي»: تأخير تسليم الوحدات السكنية بمدينة العلمين جاء للظروف الاقتصادية التي مر بها العالم

رئيس الوزراء 2

توك شو17-8-2024 | 12:47

محمد أبو المجد

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بتسليم الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة، قائلًا: "يوم سعيد جدًا بالبدء بتسليم الوحدات السكنية لعدد من الوحدات السكنية بعدد من المشروعات الكبيرة التي بدأت في مدينة العلمين مثل الأبراج الشاطئية وحي مزارين والحي اللاتيني وسكن كل المصريين"، مشيرًا إلى أن كل هذه المشروعات تم بناؤها بمختلف أنواع وأنماط الإسكان في العلمين.

وقال "مدبولي" في كلمته خلال تسليم عدد من الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة، اليوم السبت، إن تأخير تسليم الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة سببه الظروف الاقتصادية التي مر بها العالم ومرت بها مصر، لأنها كانت فترة صعبة جدًا، مؤكدًا: "كان هناك صعوبة من وقت كورونا في استلام المعدات الكهروميكانيك والإلكتروميكانيك التي كنا متعاقدين عليها، ثم جاء بعد ذلك الأزمة الاقتصادية وتدبير العملة وهو ما سبب تأخير تسليم الوحدات".

وتابع: "أن الرئيس عبدالفتاح عندما أطلق مدينة العلمين في 2018 كنا قد بدأنا العمل بها في عام 2017، في فترة 6 سنوات، وقبل ذلك كانت المدينة صحراء قاحلة وكان بها مشكلة الألغام وإزالتها، فهي كانت مسرح عمليات الحرب العالمية الثانية، ولكننا استطعنا تغيير وجه التنمية وما كانت عليه هذه المنطقة بما يثبت أن الإنسان المصري قادر على كل شيء".

وأردف: "أثبتنا هذا الواقع خلال الفترة الماضية ونحن سعداء بوجودنا في هذه المنطقة".

 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد سلم عدد من وحدات مدينة العلمين الجديدة، وتشمل "الأبراج الشاطئية وحى مزارين والحى اللاتينى" في احتفالية بالمنطقة الترفيهية على الكورنيش.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء قد أشاد في جولته الأخيرة بالعلمين الجديدة، بجودة أعمال التشطيبات المنفذة، والمساحات الخضراء بالمشروع، ووجه بضرورة الحفاظ عليها، والاهتمام المستمر بأعمال التشجير.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع، وتسليم الوحدات السكنية في التوقيتات المخططة، والالتزام بالجداول الزمنية الموضوعة في هذا الشأن.