السبت 17 اغسطس 2024

رئيس الوزراء: العلمين ليست مدينة للأغنياء ومتاحة لكل المصريين

رئيس الوزراء

توك شو17-8-2024 | 13:01

محمد أبو المجد

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك محاولات للتقليل والتشكيك فيما تقوم به الدولة المصرية، قائلًا: "يقال أن مدينة العلمين الجديدة مدينة للأغنياء، ويحاولوا التركيز على الأبراج الشاطئية فقط، رغم أن المدينة ممتدة وبها كل فئات الإسكان".

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال تسليم عدد من الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة، اليوم السبت، أن مدينة العلمين الجديدة بها كل فئات الإسكان بدءًا من وحدات الإسكان الاجتماعي 90 متر النمطية التي تنفذها الدولة المصرية لشبابها في كل مكان، ثم وحدات سكن لكل المصريين والتي تكون وحدة أكبر بقليل وتصل من 100 إلى 120 متر".

وأردف، رئيس الوزراء، أنه بمتابعة نمط التنمية في الساحل الشمالي بداية من سيدي كرير وحتى الوصول للعلمين، فأن الساحل كان مغلق على رواده، وكل قرية لا يمكن لأي مواطن مصري الاقتراب من شواطئها إلا من خلال رواد هذه القرى، مؤكدًا أن مدينة العلمين أصبح بها كورنيش عالمي به كل المصريين، بجانب شاطئ عام يخدم أي مواطن بغض النظر عن سكنه في العلمين أم لا، ولذلك فأن العلمين مدينة متاحة لكل المصريين.

وأشار إلى أن الدولة ملتزمة على مدار العام بتسليم كل الوحدات المتعاقد عليها والتي تم بيعها لينتفع بها أصحابها مع بداية الصيف القادم كحد أٌقصى، مؤكدًا: "قيمة الوحدات تضاعفت في الفترة الأخيرة وأصبحت استثمار لأصحابها".

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد سلم عدد من وحدات مدينة العلمين الجديدة، وتشمل "الأبراج الشاطئية وحى مزارين والحى اللاتيني" في احتفالية بالمنطقة الترفيهية على الكورنيش.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء قد أشاد في جولته الأخيرة بالعلمين الجديدة، بجودة أعمال التشطيبات المنفذة، والمساحات الخضراء بالمشروع، ووجه بضرورة الحفاظ عليها، والاهتمام المستمر بأعمال التشجير.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع، وتسليم الوحدات السكنية في التوقيتات المخططة، والالتزام بالجداول الزمنية الموضوعة في هذا الشأن.