السبت 17 اغسطس 2024

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقيتي مشروع إنشاء محطة الكهرباء من طاقة الرياح بخليج السويس

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقيتي مشروع إنشاء محطة الكهرباء من طاقة الرياح بخليج السويس

توك شو17-8-2024 | 16:08

محمد أبو المجد

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت؛ توقيع اتفاقيتي مشروع إنشاء محطة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بخليج السويس بقدرة 200 ميجا وات، وذلك بحسبما أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في خبر عاجل لها.

وقال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن التوقيع يأتي في إطار الحرص على تنفيذ المزيد من المشروعات المستهدفة في مجال الطاقة المتجددة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، قد التقى مع معالي الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، وذلك  لبحث سبل تعزيز أوجه ومجالات التعاون المُشتركة بين جمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف القطاعات، وذلك بحضور الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، والمهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، من الجانب المصري، ومن الجانب الإماراتي: عمر السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات، محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، وعدد من المسئولين.

وأشار رئيس الوزراء في مُستهل الاجتماع، إلى أنه متابعة لما تم مناقشته وطرحه من موضوعات وملفات خلال الاجتماع السابق، عملت مجموعات وفرق العمل المشتركة من الجانبين المصري والإماراتي بشكل تفصيلي أكثر على هذه الملفات التي من شأنها دعم وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين، وخاصة فيما يتعلق بملفات الصناعة، والطاقة، والكهرباء، والاستثمار، لافتاً إلى قيام نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، والزملاء من الوزراء المعنيين بالإشراف على ما تم عقده من لقاءات واجتماعات في هذا الصدد، ومتابعة ذلك مع نظرائهم من الجانب الإماراتي.

وأكد رئيس الوزراء أن نتائج الزيارة التي قام بها رئيس دولة الإمارات إلى مصر واستقبال الرئيس السيسي له تضمنت التأكيد على أهمية العمل على تفعيل المشروعات المشتركة.

فيما أوضح وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بإنجاز 4 جيجاوات خلال عام واحد وسنعمل على تحقيق ذلك.

وأشار وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي إلى الاهتمام الخاص الذي يوليه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للتعاون مع مصر