السبت 17 اغسطس 2024

محافظ الجيزة: وحدة المتغيرات المكانية تعاملت مع 5422 حالة مخالفة بالأحياء والمراكز

محافظ الجيزة المهندس عادل النجار

أخبار17-8-2024 | 16:57

أكد محافظ الجيزة المهندس عادل النجار، أهمية وحدة المتغيرات المكانية، مشددًا على رؤساء الأحياء والمراكز ومديريات الزراعة والري بالتعامل الفوري مع أي متغير يرد إلى الجهة طرفهم.. معلنا أن وحدة المتغيرات المكانية تمكنت منذ بداية العام الحالي في التعامل مع 5422 حالة مخالفة وإزالتها. 

جاء ذلك رئاسة محافظ الجيزة اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم السبت، لبحث ملفات العمل وموقف انتظام تقديم الخدمات للمواطنين بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات. 

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بعقد لقاء أسيوعي مع المواطنين بديوان عام الحي بحضور إدارات الحي والمراكز المعنية للاستماع إلى شكاواهم وتوجيه المسئول في الحال للتعامل مع الشكوي وحلها، مشددًا على رؤساء الأحياء والمراكز بعرض تقرير دوري بنتائج لقاءات المواطنين والشكاوى المعروضة من قبلهم وآليات التعامل معها وحلها، مؤكدًا على التواجد الميداني للتأكد من ذلك. 

ونوه محافظ الجيزة بحرصه على تنظيم لقاءات دورية مع المواطنين بديوان عام المحافظة لاستقبالهم والتعرف على المعوقات والمشكلات التي تواجههم والاستجابة لشكواهم.

وشدد المحافظ على سرعة البت بطلبات التصالح المقدمة من قبل المواطنين، وحصر كافة المخالفات الخاصة بتحويل الأنشطة وإنذار أصحابها بتقنين أوضاعهم عدا المخالفات الملوثة للبيئة أو المكدرة لراحة وأمن المواطنين وذلك لعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك. 

واطلع محافظ الجيزة، خلال اللقاء، على نتائج منظومة الشكاوى الإلكترونية والتي نجحت بنسبة 99% في البت والرد على الشكاوى الواردة حيث تصدرت مدينة الجيزة وأحياء العمرانية والدقي ومراكز ومدن أوسيم وكرداسة وأطفيح والحوامدية والجهاز التنفيذي لمشروع النقل الجماعي والهيئة العامة للنظافة والتجميل ومديرية الطرق والنقل ومديرية التموين والتجارة الداخلية نسب الإنجاز بنسبة 100 % من الشكاوى الواردة إليها.

كما تصدر الديوان العام للمحافظة ومدينة الواحات البحرية وأحياء الدقي والعجوزة نسب الإنجاز فيما يتعلق بتعاملات المواطنين بالمراكز التكنولوجية التابعة لكل منها.

وشهد اللقاء ترحيب محافظ الجيزة بالمنضمين حديثًا لاجتماعات المجلس بعد تكليفهم بمهام عملهم بنطاق المحافظة، وهم السيد محمد عبدالحميد مرعى رئيس مدينة الجيزة، وعز أمين رئيس مركز ومدينة أطفيح، والدكتور محمود الصبروط مدير مديرية الشباب والرياضة، والدكتورة نوران سعود رئيس فرع هيئة التأمين الصحي بالجيزة وشمال الصعيد، وهشام عطية زين العابدين رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية منطقة الجيزة، مؤكدًا بضرورة بذل أقصى جهد والتعاون مع الجهاز التنفيذي في سبيل خدمة المواطنين.