السبت 17 اغسطس 2024

24 أغسطس.. استكمال محاكمه "سفاح التجمع"

سفاح التجمع

الجريمة17-8-2024 | 20:09

هويدا علي

تشهد قضية "سفاح التجمع" محطة جديدة في المحاكم، حيث من المقرر أن تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، يوم السبت المقبل، 24 أغسطس الجاري، محاكمة المتهم.

في تطور حديث، قررت محكمة استئناف القاهرة عدم قبول طلب هيئة دفاع المتهم، المعروف إعلاميًا بـ"سفاح التجمع"، والذي يتضمن رد هيئة محكمة جنايات القاهرة التي تنظر القضية.

ويعني هذا القرار أن هيئة المحكمة الحالية ستستمر في نظر القضية حتى إصدار حكمها.

وصل المتهم إلى مقر محكمة استئناف القاهرة في دار القضاء العالي لحضور جلسة نظر طلب رد هيئة المحكمة، وهذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها داخل دار القضاء العالي منذ بدء محاكمته.

كما وصلت هيئة دفاعه لحضور الجلسة، منتظرين قرار المحكمة بشأن طلب الرد. خلفية القضية يواجه المتهم اتهامات بقتل ثلاث فتيات بعد تعذيبهن داخل غرفة معزولة عن الصوت في شقته، ثم إلقاء جثامينهن في صحراء بورسعيد والإسماعيلية.

كانت هيئة دفاعه قد تقدمت بطلب لرد هيئة محكمة جنايات القاهرة خلال جلسة سابقة، في خطوة تسعى لتغيير هيئة المحكمة التي تنظر القضية. ما سيحدث بعد قرار المحكمة في حال كانت محكمة استئناف القاهرة قد قبلت طلب الدفاع، كان من الممكن تغيير هيئة المحكمة الحالية وإعادة محاكمة المتهم من البداية. ولكن بعد رفض الطلب، ستستمر المحكمة الحالية في نظر القضية حتى إصدار حكمها.

الجدير بالذكر أن الحكم الذي ستصدره المحكمة سيكون قابلاً للاستئناف أمام محكمة جنايات مستأنف القاهرة.