الأحد 18 اغسطس 2024

تطورات جديدة في قضية حادث نجل الفنان أحمد رزق: «عرض تصالح ودفع دية بشرط»

عائله أحمد رزق

الجريمة17-8-2024 | 22:47

هويدا علي

في تطور مفاجئ بقضية حادث نجل الفنان أحمد رزق، كشف والد علاء، عامل الدليفري الذي لقي حتفه بعد حادث تصادم مع دراجة نارية كان يقودها نجل الفنان، أن أحمد رزق تواصل معه هاتفيًا قبل أيام قليلة.

خلال المكالمة، أعرب الفنان عن رغبته في التصالح وعرض دفع الدية الشرعية لأسرة الضحية.

 

عرض دفع الدية مع خصم مصروفات العلاج

وأضاف والد الضحية أن الفنان أحمد رزق أبدى استعداده لدفع الدية، ولكن مع شرط خصم المبالغ التي دفعها لتغطية مصاريف علاج المجني عليه في المستشفى.

كما اقترح رزق أن يتم دفع الدية على دفعتين، بحيث يتم دفع الجزء الأول فورًا وتحرير شيك بالجزء الثاني يُسدّد خلال فترة تتراوح بين 7 إلى 9 أشهر.

أوضح والد الضحية أنه استشار شقيقه، الذي يعتبر فقيهًا في الدين، حول إمكانية قبول التصالح وتقسيط الدية من الناحية الشرعية، وضرورة الحصول على ضمانات لدفع الجزء الثاني من المبلغ.

وأكد أن شقيقه لم يمانع في التصالح بعد دفع الدية، شرط وجود ضمانات واضحة.

ومع ذلك، أشار إلى أن الفنان أحمد رزق طلب إنجاز التصالح دون تدخل المحامين أو عقد جلسات.

في سياق متصل، أحالت النيابة العامة قضية نجل الفنان أحمد رزق إلى نيابة الطفل بعد وفاة علاء متأثرًا بإصابته جراء الحادث.

وتم استدعاء نجل الفنان لاستكمال التحقيقات، حيث يواجه اتهامات بدهس العامل بدراجته النارية داخل أحد الكمبوندات في منطقة الشيخ زايد.

من المقرر أن تبدأ محكمة استئناف القاهرة نظر أولى جلسات محاكمة نجل الفنان أحمد رزق في الخامس من سبتمبر المقبل، حيث سيتم النظر في تهمة الدهس التي أدت إلى وفاة عامل الدليفري بعد فشل محاولات علاجه.

تظل هذه القضية محط أنظار الرأي العام، خصوصًا في ظل التطورات المتعلقة بالتصالح والدفع المتدرج للدية، وتأثير ذلك على مسار المحاكمة القانونية.