الأحد 18 اغسطس 2024

تحديد موعد استكمال جلسات محاكمة سفاح التجمع

سفاح التجمع

الجريمة17-8-2024 | 23:48

هويدا علي

حددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار محمد نصر، الأسبوع المقبل، بدءًا من السبت 24 أغسطس وحتى الخميس 29 أغسطس، لاستكمال جلسات محاكمة المتهم المعروف بـ "سفاح التجمع"، المتهم بقتل ثلاث سيدات والتخلص من جثثهن في الطريق الصحراوي بين القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية.

 

مكان وتفاصيل عقد الجلسات

أعلن المستشار علي الهواري، رئيس المكتب الفني، أن جلسات المحاكمة ستعقد في محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، حيث ستنعقد الجلسات أيام السبت والأحد والاثنين في القاعة 5، وأيام الثلاثاء والأربعاء والخميس في القاعة 6.

الجلسات ستكون برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، بأمانة سر ممدوح غريب ومحمود عبد الرشيد.

 

رفض طلب رد هيئة المحكمة

في سياق آخر، قررت محكمة استئناف القاهرة عدم قبول طلب هيئة دفاع المتهم برد هيئة محكمة جنايات القاهرة التي تنظر القضية، مما يعني استمرار نفس الهيئة القضائية في النظر في القضية.

 

التهم الموجهة لسفاح التجمع

يواجه المتهم عدة تهم خطيرة، تشمل:

1. القتل العمد: قتل ثلاث سيدات بعد تعذيبهن داخل غرفة معزولة بالصوت في شقته، والتخلص من جثثهن في صحراء بورسعيد والإسماعيلية.

2. حيازة مواد مخدرة: إجبار الضحايا على تعاطي المخدرات.

3. الاتجار بالبشر: استغلال الضحايا في الدعارة وتصويرهن.

 

تفاصيل التحقيقات

كشفت تحقيقات النيابة العامة عن تفاصيل الجرائم، حيث ورد إليها بلاغ في 16 مايو الماضي بالعثور على جثة سيدة مجهولة الهوية بطريق 30 يونيو بمحافظة بورسعيد. من خلال رفع البصمات، تمكنت السلطات من تحديد هوية المجني عليها وتوصلت إلى قاتلها، ويدعى كريم محمد سليم، الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بالقاهرة الجديدة، حيث قام بقتلها والتخلص من جثتها.

أظهرت التحقيقات أن المتهم قام بقتل سيدتين أخريين بطرق مشابهة، واستخدم هاتفه لتوثيق هذه الجرائم. 

وتستمر النيابة العامة في التحقيق بجميع القضايا المرتبطة بالمتهم، وتقوم بحصر حالات العثور على جثث مجهولة الهوية في الفترة والمناطق المحيطة بجرائم المتهم.

الاكثر قراءة