الأحد 18 اغسطس 2024

استشاري مناعة: مبادرة «100 يوم صحة» تعكس اهتمام القيادة السياسية بالمصريين| فيديو

مبادرة 100 يوم صحة

توك شو18-8-2024 | 10:21

محمد أبو المجد

أكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقًا، أن مبادرة 100 يوم صحة تعكس أهمية صحة المواطن المصري واهتمام القيادة السياسية بصحته، مشيرًا إلى أن ما تقوم المبادرة بتسجيله من أرقام الفحوصات تعكس جاهزية واستعداد الصحة المصرية للتعامل مع كافة المشاكل الصحية التي تواجه المصريين.

وقال "عقبة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، إن المبادرة تهتم بالاكتشاف المبكر للمشاكل الصحية، والمبادرة تلقي الضوء على هؤلاء الأشخاص الذين قد يفوق عددهم أعداد المرضى الحقيقيين، موضحًا أن الكثير من الأشخاص قد لا يكونوا على علم بإصابتهم بالأمراض المزمنة وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

وتابع، أنه عقب الكشف الطبي على الشخص يتم إرشاده للوسائل العلاجية لمساعدته على تخطي المشكلات الصحية والبدء في العلاج مبكرًا، موضحًا أن المبادرة تكون بالمجان بل على العكس تتابع الأشخاص عقب تشخيصهم وتقدم لهم العلاج من خلال المبادرة مجانًا.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن عن انطلاق فعاليات مبادرة "100 يوم صحة" للعام الثاني على التوالي، يوم 31 يوليو الماضي بمدينة العلمين الجديدة.

وتفقد مدبولي، لدى وصوله، اصطفافاً للسيارات المُشاركة في مبادرة "100 يوم صحة"، تضمنت عربات إسعاف، ونماذج للعيادات المتنقلة المُتخصصة في تقديم عددٍ من الخدمات الطبية المتنوعة، ثم أعطى إشارة البدء إيذاناً بانطلاق الحملة؛ وتحرك السيارات.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، إطلاق النسخة الثانية من مبادرة "100 يوم صحة"، بدعمٍ كامل من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي وجه بإطلاق هذه المبادرة ذات الأهمية البالغة، والتي تستهدف الدولة من خلالها الوصول إلى المواطن المصري في مكانه، بأي جزء من ربوع مصر، لتقدم له كافة الخدمات الصحية المتطورة، التي قد يفتقدها بحكم بُعده جغرافياً.

ولفت، إلى أن هذه المبادرة تتشارك في تنفيذها جميع الجهات بالدولة، وليس فقط وزارة الصحة والسكان، مشيراً إلى أن "100 يوم صحة" واحدة من ضمن مبادرات كثيرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتستهدف صحة المواطن المصري.