الأحد 18 اغسطس 2024

عروض لطلائع الأنفوشي والمنيا للفنون الشعبية بمهرجان العلمين في أسبوعه السادس

جانب من الفعاليات

ثقافة18-8-2024 | 11:53

بيمن خليل

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، عروض فرقها الفنية التي تقدم تراث وفلكلور المحافظات المصرية لجمهور المهرجان، وسط أجواء مبهجة، ويأتي ذلك استمرارا للعروض الفنية المقدمة ضمن برنامج وزارة الثقافة في مهرجان العلمين في نسخته الثانية، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية،

وقدمت فرقتا طلائع الشاطبي والمنيا للفنون الشعبية عروضهما بالممشى السياحي بالمنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة، السبت، في انطلاق فعاليات الأسبوع السادس.

ومن الفقرات التي قدمتها فرقة طلائع الشاطبي للفنون الشعبية بقيادة سمر القصاص "رايات النصر، العيد اليوم، الصعيدي، الفلاحي، حرشكا فلكلور أسواني، توت توت، يالا بينا، كوكو واوا، الكرنبة، الإسكندراني".

وقدمت فرقة المنيا للفنون الشعبية بقيادة سيد التوني مجموعة أخرى من الفقرات الاستعراضية منها "تابلوه سامر التحطيب، حسن ونعيمة، التنورة، البنت المنياوية".

وتنفذ العروض بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، من خلال الإدارة العامة للمهرجانات، والإدارة العامة للفنون الشعبية، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش.

ويشهد مهرجان العلمين هذا العام فعاليات جديدة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور.