الثلاثاء 20 اغسطس 2024

«المركزي لمتبقيات المبيدات» يستقبل مجموعة من شركات التصنيع الغذائي

جانب من الفعالية

أخبار18-8-2024 | 13:50

دار الهلال

استقبل المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عدداً من ممثلي الشركات المتخصصة في الصناعات الغذائية وأعضاء المجلس التصديري للصناعات الغذائية، بالإضافة إلى متخصصين في صناعة الزيتون، حيث قاموا بجولة في أقسام المعمل للاطلاع على دوره والخدمات التي يقدمها.

وقالت الدكتورة هند عبداللاه، مدير المعمل، إن الزيارة تأتي تماشياً مع توجيهات علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور عادل عبدالعظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، لتعزيز التعاون والدعم لقطاعي الزراعة والتصنيع الغذائي.

وأضافت أن الزيارة تتماشى مع البروتوكول الموقع بين المعمل والمجلس، حيث تم تقديم عرض يوضح دور المعمل في مراقبة وتحليل الغذاء والخدمات التي يقدمها، بما في ذلك تحليل الملوثات، والبرامج التدريبية المعتمدة في الأيزو 9001 والأيزو 21001، والخدمات الاستشارية.

وأكدت عبداللاه أن المعمل يسعى دائماً لتطوير الكادر البشري والأجهزة الحديثة لزيادة السعة الاستيعابية وتحسين طرق التحليل، مما ساهم في تقليل وقت تحليل العينات وتحديث طرق تحليل ملوثات جديدة وفقاً لخطة مركز البحوث ووزارة الزراعة.

وخلال اللقاء، تم الرد على استفسارات ممثلي الشركات والاستماع إلى مقترحاتهم، بما في ذلك طلب تحاليل جديدة. كما تفقدوا أقسام المعمل واطلعوا على خطوات العمل من استقبال العينات إلى ظهور نتائج التحليل، حيث تم توضيح طرق تدقيق فحص العينات وجودة العمل بما يتماشى مع المواصفات المحلية والدولية ومعايير المعامل الأوروبية.

وحضر اللقاء مي خيري، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، ومن المعمل الدكتور عماد رمضان، مدير الجودة، والدكتور طاهر قدح، مدير إدارة التسويق.