الأحد 18 اغسطس 2024

في بداية علاقتك العاطفية.. 5 أشياء لا يجب الكشف عنها مبكرًا

علاقتك العاطفية

سيدتي18-8-2024 | 14:13

فاطمة الحسيني

تقوم بعض الفتيات بمجرد ارتباطها بشاب، بسرد كل تفصيله من حياتها له، الأمر الذي يجعلها تقع في الكثير من المشاكل أو الانتقاد منه، وذلك ليس لأنها تحدثت معه عن ما يخصها، بل لأنها شاركته أشياء دون أن تتأكد من أخلاقه أو أمانته معها، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الأشياء التي لا يجب أن تكشفيها في بداية علاقتك، وفقاً لما نشر على موقع "geediting".

  • قد تؤدي مشاركة تاريخ علاقتك السابقة، في وقت مبكر جدًا إلى خلق قلق أو توتر غير ضروري، و قد يعني ذلك أنك مازلت متعلقًا بحبيبك السابق، حتى لو لم يكن الأمر كذلك، ولذلك خذي وقتك ودعي علاقتك الجديدة تؤسس إيقاعها وهويتها الخاصة قبل تفريغ ماضيك.
  • أعمق مخاوفك، وهي تلك المخاوف العميقة الجذور التي تزعج ثقتنا وقيمتنا الذاتية، وعلى الرغم من أهمية أن تكون ضعيفًا في العلاقة، إلا أن القيادة مع عدم الأمان لديك قد لا تكون الإستراتيجية الأفضل، ولذلك خذي بعض الوقت للسماح للعلاقة بالنمو، والسماح لجذورها بأن تصبح قوية وعميقة، وبعد ذلك، عندما تشعران بالارتياح وتنشأ الثقة بينكما، يمكنك البدء في مشاركة مشاعر عدم الأمان الأعمق تلك.
  • المشاكل العائلية السلبية، فقد لا يحتاج شريكك الجديد إلى معرفة كل التفاصيل الدقيقة مباشرة، ووفقًا للبحث، فمن خلال مشاركة نقاط الضعف والعيوب في عائلتك، فإنك تشكلي بشكل غير مباشر تصور شريكك لها أيضًا، وهذا ليس عادلاً لأي شخص معني، لذلك اسمحي لشريكك بتكوين آرائه الخاصة حول أسرتك بناءً على تفاعلاته وخبراته، ودعيه يري عائلتك كما هم، وليس فقط لأخطائهم أو غرابة أطوارهم.
  • على الرغم من أنه من الضروري أن تتمتع بالشفافية المالية في العلاقة، إلا أن مشاركة صراعاتك المالية في وقت مبكر جدًا يمكن أن يكون بمثابة علامة حمراء، لإن الكشف عن مشاكلك المالية قبل الأوان، يمكن أن يضع ضغطًا لا مبرر له على شريكك وربما يؤدي إلى اختلال التوازن في علاقتك.
  • إن الكشف عن خططك التفصيلية طويلة المدى في وقت مبكر جدًا، يمكن أن يجعل شريكك يشعر بالاندفاع أو الضغط ليتناسب مع قالب محدد مسبقًا.