الأحد 18 اغسطس 2024

15 أكتوبر.. استكمال محاكمة المتهم بقتل مهندس التجمع الخامس

المهندس الضحية

الجريمة18-8-2024 | 15:04

هويدا علي

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة السائق المتهم بدهس مهندس في منطقة التجمع الخامس باستخدام "جرافة لودر" إلى جلسة 15 أكتوبر المقبل.

وتأتي هذه الجلسة ضمن إجراءات المحاكمة التي أُحيل إليها المتهم بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

تفاصيل الواقعة والتحقيقات

وأحالت النيابة العامة المتهم إلى محكمة الجنايات بعد أن أقر بقتل المهندس عمدًا، مبررًا فعلته بالخلافات التي كانت بينهما في موقع العمل.

وذكر المتهم في التحقيقات أن المهندس كان يسعى لطرده من العمل وكان يتحدث عنه بسوء، كما أنه كان يعاني من "أعمال" تُؤثر عليه، حسب قوله، لذلك قرر التخلص منه.

وروى المتهم تفاصيل الجريمة قائلاً: "هاجمته باللودر وضربته بسكينتها في صدره، وعندما سقط على ظهره، عدلت سكينة اللودر وهاجمته مجددًا، مما أدى إلى نزيف حاد من رأسه وأذنيه".

وأكد أنه ظل في الموقع حتى وصول الأمن والقبض عليه، مشيرًا إلى أنه ارتكب الجريمة لأنه شعر بأن المهندس كان يسعى لطرده أو ربما لقتله، فقرر أن يسبقه.

التحريات والإجراءات القانونية

وتلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة بلاغًا عن العثور على جثة مهندس بموقع تحت الإنشاء في التجمع الخامس، حيث تبين أنه قُتل تحت عجلات لودر.

وأظهرت التحريات أن الجريمة كانت نتيجة شجار سابق بين السائق والمهندس، وقد تم القبض على المتهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.