الأحد 18 اغسطس 2024

نائب محافظ أسيوط: التبرع بالدم ثقافة تقوي الروابط الإنسانية بين أفراد المجتمع

نائب محافظ أسيوط الدكتور مينا عماد

محافظات18-8-2024 | 19:13

أكد نائب محافظ أسيوط الدكتور مينا عماد، حرص المحافظ الدكتور هشام أبو النصر، اليوم الأحد أهمية نشر ثقافة التبرع بالدم لدى المواطنين، مشيراً إلى أن التبرع بالدم عمل إنساني نبيل لأنه يسهم في إنقاذ إنسان وتعزيز الحس الإنساني، ومبدأ المشاركة وتقوية الروابط بين أفراد المجتمع، مشيداً بالجهود المبذولة من المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني في الوقوف بجانب الدولة ومؤسساتها الطبية في تنفيذ برامج وحملات التبرع بالدم.

جاء ذلك خلال حضور نائب المحافظ اليوم الأحد فعالية اليوم العالمي للمتبرعين بالدم والتي نظمها المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم بأسيوط بالتعاون مع إحدى المؤسسات التنموية تحت شعار "عشرون عاماً من الاحتفال بالعطاء، شكراً للمتبرعين بالدم" بمقر قصر ثقافة أسيوط، نيابة عن المحافظ.

كما حضر الفعالية: وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط الدكتور محمود جاهين ومطران إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك نيافة الأنبا دانيال لطفي ونائبا عن الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وتوابعها القس فيلوباتير ميشيل ونائباً عن نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي الدكتور الدوشي عبدالكريم ونائباً عن رئيس الجامعة الأهلية الدكتور نوبي حسن ونائباً عن رئيس جامعة سفنكس بأسيوط الجديدة الدكتور علاء عرفات حيالله ووكيل وزارة الشباب والرياضة أحمد السويفي ورئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي ضياء مكاوي ووكيل مديرية الصحة للشؤون العلاجية الدكتور عصام نبيل ومدير المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم الدكتورة مريم يوسف ومدير عام الإقليم الثقافي جمال عبدالناصر ورئيس مجلس أمناء المؤسسة الراعية للاحتفال الدكتورة إيمان الغزالي وأعضاء من المجلس القومي للمرأة ونخبة من القيادات الشعبية والسياسية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي بالمحافظة.

من جانبها، أعربت مدير المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم بأسيوط الدكتورة مريم يوسف، عن شكرها لكل من يشارك في التبرع بالدم مؤكدة استمرارية تفعيل أطر التعاون بين مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني كما خصت الشكر لمؤسسة "آل غزالي" للتنمية الشاملة والمستدامة، تلاها فقرة إلقاء شعري لأنشودة اليوم العالمي للتبرع بالدم، بإشراف مدير مسرح قصر ثقافة أسيوط مايكل يعقوب.

من جهتها أشارت الدكتورة إيمان الغزالي إلي دور مؤسسات المجتمع المدني في المشاركة في القضايا المجتمعية ودعم حملات التبرع بالدم لإنقاذ حياة المرضى.

واختتمت فعاليات الاحتفالية بمنحهم دروع تذكارية لكل المؤسسات المشاركة في الاحتفالية كما تم تكريم بعض المتبرعين المنتظمين والمتعاونين لإنجاح حملات التبرع بالدم بأسيوط.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات الاحتفالية بدأت بالسلام الوطني وقدمها صالح العبد مدير العلاقات العامة بالمركز الإقليمي لنقل الدم بينما تم عرض فيلم وثائقي بعنوان " إنقاذ حياة " حول أهمية التبرع بالدم لأطفال مرضى أنيميا البحر المتوسط.