الثلاثاء 20 اغسطس 2024

أشرف صبحي من العلمين: أبطالنا في أولمبياد باريس رسموا البهجة على وجوه المصريين

أشرف صبحي

ملاعب الهلال18-8-2024 | 20:43

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إنّ أبطال مصر في أولمبياد باريس 2024 رسموا البهجة على وجوه المصريين، بعدما خاضوا تنافسات كبيرة، مشددًا، على أن النجاح لم يكن فرديا.

وأضاف «صبحي»، في مؤتمر صحفي في مدينة العلمين الجديدة، على هامش مهرجان العلمين، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»: «التنافس في أولمبياد باريس كان أشرس من أولمبياد طوكيو، وباسم المنظومة الرياضة المصرية يسعدنا أن يكون معنا أبطالنا الذين شرفونا، وسيكون لأبطالنا إطلالة إعلامية، حتى يعلم الناس بشكل واضح وصريح وجدي أبطال أفريقيا وأبطال العالم، لأن التأهل للأولمبياد يكون إما من خلال بطولة أفريقية أو بطولة عالمية».

وعبّر صبحي عن سعادته بوجود أبطال مصر في أولمبياد باريس 2024، اليوم في فعاليات مهرجان العلمين الجديدة.

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية شريك استراتيجي ووطني للرياضة المصرية.

وأعرب وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بمدينة العلمين الجديدة، وذلك خلال جولته بصحبة أبطال مصر بأولمبياد باريس في مهرجان العلمين الجديدة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، أن مصر عملت على بناء جيل أصغر وأقوى رياضيا

اتجاهات العالم

في شأن آخر، شارك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في جلسة نقاشية بعنوان "اتجاهات العالم" والتي تناقش أبرز الاتجاهات الاقتصادية والاجتماعية العالمية، والمنعقدة ضمن فعاليات النسخة الـ 43 من المؤتمر الكشفي العالمي، المُقام بالقاهرة خلال الفترة من 17 إلى 23 من أغسطس الجاري بمشاركة 176 دولة، وتُنظمها وزارة الشباب والرياضة، وبحضور أمينة محمد نائب الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة مجموعة التنمية المستدامة.


أكد وزير الشباب والرياضة إن الحركة الكشفية هي أكثر من مجرد حركة شبابية، إنها فلسفة حياة تقوم على القيم النبيلة والمبادئ السامية، مثل العمل التطوعي، والخدمة المجتمعية، والولاء للوطن، والاحترام المتبادل بين الشعوب والثقافات.

 

وأشار الوزير إلي أهمية دور الكشافة في تنمية الشباب وبناء مجتمعات قوية، مشيدًا بالجهود المبذولة في تنظيم هذا الحدث العالمي الكبير، والذي يعمل علي  تسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه الحركة الكشفية في تنمية شخصية الشباب، وغرس القيم النبيلة والمواطنة الصالحة لديهم، بالإضافة إلى إبراز إسهامات الكشافة في العمل التطوعي، والمساهمة في التنمية المستدامة.