الإثنين 19 اغسطس 2024

نائب محافظ القليوبية تتفقد مشروعات الخطة الاستثمارية في كفر شكر

نائبة المحافظ تتفقد مشروعات الخطة الاستثمارية بمدينة كفر شكر

محافظات18-8-2024 | 21:30

في إطار توجيهات القيادة السياسية وتعليمات مجلس الوزراء بشأن ضرورة المتابعة المستمرة للمشروعات الجاري تنفيذها، قامت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، بجولة تفقدية بمدينة كفر شكر اليوم.

وجاءت الجولة بناءً على تعليمات المهندس أيمن عطيه، محافظ القليوبية، بهدف متابعة تقدم المشروعات، إزالة المعوقات، وضمان تسليمها في المواعيد المحددة.

موقف عمومي للسيارات

بدأت الدكتورة ريان جولتها بتفقد موقع إنشاء موقف عمومي للسيارات على مساحة 4000 متر مربع، حيث تم التواصل مع رئيس قليوب ومدير المواقف لتسريع عملية تركيب التاندات ووضع السن لتمهيد الأرض لدخول السيارات.

إزالة كافة الإشغالات

كما تفقدت "مدخل كفر شكر" ووجهت بإزالة كافة الإشغالات على الأرصفة والطريق لتخفيف الأزمة المرورية.

ثم قامت نائب المحافظ بزيارة شارع جمال عبد الناصر، حيث وجهت بضرورة إعادة الوضع إلى ما كان عليه إثر أعمال الحفر التي قامت بها شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

مشروع محطة مياه كفر شكر

استكملت الدكتورة ريان جولتها بتفقد مشروع محطة مياه كفر شكر، المقامة على مساحة 5 أفدنة بطاقة تصميمية 45 ألف متر مكعب يوميًا، بتكلفة 450 مليون جنيه، حيث وصلت نسبة الأعمال إلى 78% ومن المتوقع الانتهاء منها في 31-12-2024. حضر التفقد المهندس إسلام خيرت مدير المشروع بشركة المقاولون العرب والمهندس أحمد التلاوي بالجهاز التنفيذي.

كما تفقدت مشروع "شبكة مياه كفر شكر"، والذي يتضمن خطوط شبكات تربط بين البر الشرقي والبر الغربي، بتكلفة 400 مليون جنيه، حيث وصلت نسبة الأعمال إلى 40% ومن المتوقع انتهاء المشروع في 30-3-2025.

اختتمت نائب المحافظ جولتها بمشروع "محطة صرف عزبة خطاب – الأعمال الإضافية لعزبة علي هانم – على أمر إسناد أسنيت"، المقامة على مساحة 400 متر مربع بتكلفة 12 مليون جنيه، حيث بلغت نسبة التنفيذ 95% ومن المتوقع الانتهاء منه في 30-11-2024. حضر التفقد المهندس محمد كشك مدير المشروع بشركة المقاولون العرب.

تأتي هذه الجولة في إطار سلسلة من الجولات الميدانية التي تقوم بها نائب المحافظ لمتابعة المشروعات الجارية والمتعثرة، لدفع الأعمال وإزالة المعوقات ورفع نسبة التنفيذ.