الأحد 18 اغسطس 2024

محافظ الغربية: نحرص على رفع كفاءة شبكة الطرق لفتح مسارات جديدة للتنمية

رفع كفاءة شبكة الطرق

محافظات18-8-2024 | 21:21

قال محافظ الغربية أشرف الجندي إننا نحرص على تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والمحاور المرورية، بجانب الارتقاء بمشروعات البنية التحتية بمختلف القطاعات الخدمية؛ لفتح مسارات جديدة للتنمية، وذلك في ظل الجمهورية الجديدة.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ للأعمال الجارية في تغطية الجزء المتبقي من ترعة البسيوني في شارع عمر زعفان حتى الطريق الدائري بطول 425 مترًا، وذلك ضمن أعمال رصف شارع عمر زعفان في بسيون.

وأضاف المحافظ أن أعمال التطوير والرصف الجارية بهذه الشوارع ستساهم في تيسير الحركة المرورية ورفع العبء عن كاهل المواطنين، كما تابع الأعمال الجارية في تركيب الأرصفة في شارعي البروة والمتيت في بسيون.

وعلى صعيد آخر، أكد محافظ الغربية أن الحملات اليومية تواصل أعمال الرقابة على مخابز إنتاج الخبز البلدي لضبط المتلاعبين بالدعم والتأكد من التزام المخابز بإنتاج رغيف الخبز مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصاله بأفضل جودة للمواطنين.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ لنتائج الحملة التفتيشية التي تم تنفيذها اليوم الأحد على المخابز البلدية، والتي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ محمد عناني، والتي جاءت استجابة لمطالب المواطنين بقرى كفور بلشاى، وبنوفر، وكوم مهنا وكفر القصار بمركز ومدينة كفر الزيات، وقرية آبيار، حيث تم تحرير 37 محضرًا.
وقال إن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي، مؤكدًا استقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بأية مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها.

وأهابت محافظة الغربية المواطنين بالإبلاغ عن أية مخالفات تخص السلع الغذائية أو الخبز من حيث الجودة والصلاحية من خلال مبادرة (الغربية بتتغير بيكم) على خدمة الواتس آب على الأرقام ( 01550502836 و01550502837 و 01550502834 ) أو عبر غرفة عمليات المحافظة 0403341233.

في وقت سابق، وجه محافظ الغربية أشرف الجندي، بسرعة تنفيذ وتكثيف الأعمال و العمل على مدار الساعة للانتهاء من وضع طبقة الأسفلت بشارع النحاس بحي أول طنطا والذي يعد أحد اهم الشوارع الحيوية ويسهم في معالجة الكثير من المشكلات المرورية، وتحقيق السيولة المرورية في المنطقة الناتجة عن خروج عدد كبير من الموظفين والطلاب.

وأكد المحافظ، في تصريح له، أن تطوير الشارع جاء لحل مشكلات الازدحام والتيسير على المواطنين في المقام الأول، وتحقيقا للمظهر الحضاري اللائق، مشيرا ان الشارع يخدم قطاع عريض من المواطنين ويساهم في تخفيف الأعباء عنهم وعن أصحاب المركبات لتسهيل الحركة المرورية.

كما وجه المحافظ بضرورة سرعة الانتهاء من أعمال تطوير الشارع والتي تشمل توسعة الشارع وإعادة رصفه وتركيب بلدورات، وزرع أشجار في الجزيرة الوسطى ورفع كفاءة أعمدة الإنارة العامة، وذلك في إطار جهود المحافظة للارتقاء بمنظومة الطرق والارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي لكافة أحياء المحافظة.