الأحد 18 اغسطس 2024

متحدث الصحة: مصر على أتم الاستعداد لأي فيروسات أو متحورات جديدة

المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان

توك شو18-8-2024 | 21:22

إبراهيم سامي

علق الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، على انتشار الكوليرا في السودان ومدي خطورة ذلك علي مصر.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "الحياة"، إن الكوليرا تنتقل بسبب وجود تلوث في الغذاء ومياه الشرب عن طريق فضلات الإنسان المصاب، وتناول المياه الغير صحية.

 

 وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، أنه تم الإعلان في السودان عن تفشي الكوليرا، ولكن مصر لا يوجد بها تفشي للكوليرا، لأن المياه لدينا نظيفة، والأكل يتم متابعته سواء من هيئة الغذاء المصرية، أو من خلال قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة بشكل دوري.

 

وأوضح أن منذ انتشار مرض الكوليرا في السودان، وبداية انتقال الأشقاء إلى مصر، تم اتخاذ إجراءات احترازية مشددة في المعابر البرية والجوية، وإذا كان هناك حالات مؤكدة يتم منعها من الدخول إلى مصر.

 

وأكد أن تصريحات منظمة الصحة العالمية قد يفهمها البعض بالشكل الخاطئ، وإن تحذيرات منظمة الصحة من فيروسات جديدة أو متحورات جديدة، لاستعداد الدول لما هو قادم فقط، فنحن لدينا بنى تحتية صحية قوية، والكثير من الكوادر الطبية والأدوات اللازمة، والتعاون المشترك بين المؤسسات.