الأربعاء 21 اغسطس 2024

سامح مجاهد يشيد بفريق العمل ويؤكد على أهمية الدعاية للمسرح المصري

المخرج والفنان سامح مجاهد

ثقافة18-8-2024 | 23:03

همت مصطفى _ إسلام علي

اختتمت أمس السبت، فعاليات الدورة السابعة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري، الذي ترأسه الفنان محمد رياض وحمل اسم الفنانة سميحة أيوب، والتي بدأت فعالياته في 30 يوليو الماضي بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

في هذا السياق، التقت كاميرا "الهلال" بالمخرج والفنان سامح مجاهد، مدير مسرح الغد، الذي شارك في المسابقة الرسمية للمهرجان بمسرحية "النقطة العمياء".

وأعرب مجاهد عن سعادته بحصول العرض على المركز الثاني من بين 33 عرضًا تنافسوا على جوائز المهرجان، كما نال العرض جائزة أفضل إخراج للمخرج أحمد فؤاد.

وفي هذا الإطار، شكر سامح مجاهد القائمين على المسرح من وزارة الثقافة وكل المشاركين في العمل، وأكد أن المخرج أحمد فؤاد كان يستحق جائزة أفضل عرض جماهيري، وأضاف مجاهد أن عرض "النقطة العمياء"، الذي حصل على المركز الثاني كأفضل عرض وأفضل إعداد درامي، قد قدم 120 عرضًا متتالياً، مع توقف خلال شهر رمضان، ثم استؤنف العرض في نهاية ديسمبر حتى ما قبل انطلاق المهرجان بيومين.

وأشار مجاهد إلى جودة العرض وشكر فريق الإعداد الذي ضم محمود أحمد عثمان، أحمد السيد، عمر صلاح، عمر فياض، بالإضافة إلى الفنيين والمساعدين. وأكد على أن المسرح المصري يشهد إنتاجًا مستمرًا طوال العام، لكن ينقصه بعض الدعاية المناسبة نتيجة التطور التكنولوجي في وسائل الترويج. ومع ذلك، فإن الجوائز التي حصل عليها العرض تعد دليلاً على تطور المسرح.