الخميس 22 اغسطس 2024

ضبط المتهمين باختطاف عاطل وإجباره على توقيع إيصالات أمانة بالإسكندرية

ضبط المتهمين باختطاف عاطل وإجباره علي توقيع إيصالات امانه بالاسكندريه

الجريمة19-8-2024 | 11:40

شيماء صلاح

نجحت أجهزة الأمن في كشف ملابسات اختطاف شخص بالإسكندرية وضبط مرتكبي الواقعة.

 

تفاصيل البلاغ

البداية عندما ورد بلاغًا لقسم العامرية أول بمديرية أمن الإسكندرية من مقاول مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بقيام شخصان باصطحاب نجله عاطل مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه "له معلومات جنائية" عنوة من شاليه مستأجر بدائرة القسم داخل سيارة وانصرفا وذلك لقيام نجله بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على مبلغ مالي نظير بيع شقة لهما غير مملوكة له وتلقيه اتصال منهما مطالبين برد المبلغ المالي نظير إطلاق سراحه.

 

تحديد وضبط المتهمين

بالفحص وإجراء التحريات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من تحديد وضبط مرتكبي الواقعة 6 أشخاص مقيمين بنطاق محافظة الإسكندرية وأمكن تحديد مكان احتجاز المجنى عليه بقطعة أرض "كائنة بدائرة قسم شرطة ثان العامرية" ملك نجل خالة أحدهم تم ضبط و تحرير المجنى عليه، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه لذات السبب، وعُثر بحوزة أحدهم على 13 إيصال أمانة "فارغين" ممهورين ببصمة أصبع المجنى عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

العقوبات القانونيه لجرائم الخطف

وحدد قانون العقوبات عقوبة لجريمة الخطف، حيث تقر المادة (289) من قانون العقوبات بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات لكل من خطف من غير تحيل ولا إكراه طفلًا، فإذا كان الخطف مصحوباً بطلب فدية فتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن 15 سنة ولا تزيد على 20 سنة، ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعة المخطوف أو هتك عرضه.

وتنص المادة (290) من قانون العقوبات على أن "كل من خطف بالتحايل أو الإكراه شخصًا، يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن 10 سنوات، فإذا كان الخطف مصحوبًا بطلب فدية تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن 15 سنة ولا تزيد على 20 سنة.. أما إذا كان المخطوف طفلًا أو أنثى، فتكون العقوبة السجن المؤبد.. ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام إذا اقترنت بها جناية مواقعة المخطوف أو هتك عرضه.