الثلاثاء 20 اغسطس 2024

وزير العمل: منحة مجانية للشباب للتدريب على 3 مهن في معهد "الساليزيان" الإيطالي

وزير العمل

أخبار19-8-2024 | 11:53

دار الهلال

أعلن وزير العمل محمد جبران، عن منحة مجانية جديدة للشباب المصري الراغب في تنمية مهاراته بشهادات دولية معتمدة، بالاشتراك في 3 دورات تدريبية، على مهن: صيانة المحمول ومهارات الكمبيوتر وكشف أعطال السيارات، وذلك داخل معهد الساليزيان الإيطالي"الدون بوسكو" بالقاهرة.

وأوضح وزير العمل، في تصريحات اليوم الاثنين، أن هذه المهن الثلاث تأتي في إطار بروتوكول بين الوزارة والمعهد بفرعيه بالقاهرة والإسكندرية.. تتحمل فيه وزارة العمل تكاليف تلك المنحة التي تدور في نطاق دورات "فنية وحرفية ولغوية ومهارات الحياة".

ودعا الوزير جبران، شباب مصر الراغب في الحصول على هذه الدورات تسجيل البيانات على الرابط التالي: https://forms.gle/qASHYCM7AnRETr5i9 .. مشيرا إلى أن هذا الرابط يتضمن شروط الالتحاق بالمنحة والأوراق المطلوبة وبعض البيانات الشخصية.

وأكد جبران، أن هذه الدورات تأتي في إطار حرص وزارة العمل على تطوير منظومة التدريب المهني لديها وتنمية مهارات الشباب وتجهيزهم لسوق العمل وتنفيذ سياسة التدريب من أجل التشغيل في الداخل والخارج، بالتعاون مع كافة شركاء العمل والتنمية، وكذلك تلبية احتياجات سوق العمل الداخلي والخارجي بتعزيز الكفاءة والقدرة التنافسية للخريجين وللمُتدربين والباحثين عن العمل في المجالات الفنية والحِرفية، وفقا للمعايير المحلية والدولية.

وبحسب بروتوكول التعاون بين الوزارة والمعهد تتراوح مُدة الدورات الفنية بين شهرين إلى شهرين ونصف، واللغوية 45 يومًا، ومهارات الحياة 15 يومًا، وأن التدريب بمقر المعهد وعنوانه: 2 شارع عبد القادر طه، الساحل، القاهرة.

كما أن الدورات الفنية المُتاحة في هذا البروتوكول المشترك تصل إلى 26 مهنة، هي: لحام مستوى أول "كهرباء و أوكسي الاسيتيلين " ولحام مستوى ثان "أنابيب بترول وضغط عال" و لحام مستوى ثالث "ثاني أكسيد الكربون وارجون" وتركيبات كهربائية، وكهرباء تحكم آلي Classic Control ، ولف مواتير ، وتبريد وتكييف ، وصيانة غسالات ،وPLC مستوى اول ، وPLC مستوى متقدم ، وPLC - SCADA & HMI ، وخراطة، وخراطة CNC ، وفريزة CNC ، وميكانيكا سيارات ، وGraphic Design ، وAutoCAD ، وSolidworks ، وPowerMill ، وArduino، وبرمجة مواقع Web Developer، وخياطة وتفصيل الملابس"مستوى أول" والخياطة وتفصيل الملابس" مستوى متقدم"، وصيانة المحمول، والإدارة، ومهارات الكمبيوتر الأساسية، وكشف أعطال السيارات.