الإثنين 9 سبتمبر 2024

الدفاع الروسية: قواتنا دمرت نظام دفاع جوي أوكرانيا من طراز S-300

الدفاع الروسي

عرب وعالم19-8-2024 | 12:13

سارة أشرف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات دمرت نظام دفاع جوي أوكرانيا من طراز S-300 كان يستخدم لاستهداف المدنيين في بيلجورود ضواحي خاركيف، وفقال لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وأعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون، أوليكساندر بروكودين، أن الجيش الروسي قصف 17 بلدة في الإقليم خلال الليلة الماضية، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة.

ووفقًا لتصريح بروكودين الذي نقلته وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية اليوم الاثنين، فقد استهدفت القوات الروسية بلدات أنطونيفكا، وستيبانيفكا، وسادوف، وبريدنيبروفسك، وبيلوزيركا، وبريوزيرن، وستانيسلاف، وبونياتيفكا، وتومينا بالكا، ونوفا كاميانكا، ودودتشاني، ولفوف، ونوفوكايري، وميخايليفكا، وخريشينيفكا، وميكولايفكا، وخيرسون بقصف مدفعي وغارات جوية.

وأشار بروكودين إلى أن الهجمات الروسية تسببت في تضرر حوالي 49 منزلاً خاصاً، بالإضافة إلى إصابة مؤسسات تعليمية، ومتجر، ومناطق سكنية.

كما ألحقت الهجمات أضراراً بخط أنابيب الغاز، والمباني الخارجية، وحافلة، وسيارات خاصة، وآلات زراعية.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن دفاعاتها الجوية أسقطت أربع طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود جنوبي غرب روسيا خلال الليلة الماضية.

وذكر بيان الوزارة أن الجيش الروسي أحبط محاولة تقدم لقوات كييف نحو جنوب شرق بلدة سوجا في مقاطعة كورسك.

وفي سياق متصل، أكد منسق مجموعات العمل السري في مقاطعة نيكولايف، سيرجي ليبيديف، وفقاً لوكالة سبوتنيك الروسية، استهداف تجمع للمرتزقة الأجانب في ضواحي كييف، موضحاً أنه تم جمع هؤلاء المرتزقة في فندق استعداداً لإرسالهم إلى وجهاتهم المقصودة.

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غرب روسيا بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي.