الأربعاء 21 اغسطس 2024

نقيب الأشراف: المؤتمر الـ 35 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية ضمن استراتيجية الدولة لتمكين المرأة

نقيب الأشراف

دين ودنيا19-8-2024 | 12:41

دار الهلال

أكد نقيب الأشراف، محمود الشريف، أن مصر، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمتلك تجربة رائدة في دعم وتمكين المرأة، مشيرًا إلى دورها الحيوي في تشكيل ماضي وحاضر ومستقبل الوطن، موضحا أن الجمهورية الجديدة قد شهدت العديد من المكاسب للمرأة المصرية.

وفي بيان صدر اليوم الاثنين، أشار الشريف إلى أن المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الذي سيعقد يومي 25 و26 أغسطس الجاري، يعقد في إطار تقدير دور المرأة في العمل الدعوي، وخدمة المجتمع، وبناء الأسرة، وتربية الأطفال، وضمن استراتيجية الدولة لتمكين المرأة.

وأشاد الشريف بموضوع المؤتمر، الذي يحمل عنوان "دور المرأة في بناء الوعي"، معتبرًا أن المرأة تلعب دورًا مهمًا في تعزيز الوعي وتصحيح مفاهيم الأبناء والنشء، وغرس القيم الأخلاقية والدينية فيهم.

وأضاف الشريف أن الرئيس السيسي يهتم بقضية الوعي الفكري والديني والوطني منذ توليه المسؤولية، ويؤكد دائمًا على أهميته.

وأكد أن تعزيز الوعي الفكري السليم هو من الواجبات الحالية، ويخدم مصالح الناس في إطار مقاصد الشريعة الإسلامية، ويسهم في تعزيز القدرة على التفكير الصحيح والإبداع.

وأعرب الشريف عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، ولجميع العاملين بالوزارة والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في تجديد الخطاب الديني ونشر سماحة الإسلام الوسطي، آملًا أن يخرج مؤتمر "دور المرأة في بناء الوعي" بتوصيات هامة تعزز رؤية واستراتيجية الدولة المصرية في بناء الوعي.