الأحد 8 سبتمبر 2024

الإقليم الكشفي العربي يعقد اجتماعًا على هامش المؤتمر العالمي لتوحيد الجهود والرؤية

سعيد معاليقي

أخبار19-8-2024 | 12:45

أ ش أ

قال سعيد معاليقي عضو اللجنة الكشفية العربية وأمين عام اتحاد كشاف لبنان إن الإقليم العربي - وهو ضمن الأقاليم الخمسة للمنظمة الكشفية العالمية (أمريكا، أفريقيا، أوروبا، آسيا)، عقد اجتماعًا اليوم الاثنين، على هامش مؤتمر الكشفي العالمي بالقاهرة في دورته الثالثة والأربعين التي تستضيفها مصر.

وقال معاليقي، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تم خلال الاجتماع التنسيق وتوحيد الموقف العربي في التصويت علي التعديلات الدستورية واللوائح التي سيتم تعديلها في لائحة المنظمة العالمية والأحداث العالمية، وانتخابات أعضاء اللجنة العالمية.

وأضاف أنه تم أيضا مناقشة زيادة نسبة 5% علي رسوم الاشتراك السنوية للمنظمة العالمية للحركة الكشفية التي تدفعها كل جمعية عضو في ضوء التضخم العالمي، والتي كانت آخر زيادة بها حدثت في عام 2011، على أن تطبق هذه الزيادة اعتبارا من العام المالي 2024-2025 وإلى أن يقرر أن المؤتمر الكشفي غير ذلك.

وأشار إلى أنه تم مناقشة استراتيجية الكشفية الجديدة للعقد القادم التي ستحل محل محل "رؤية عام 2023"، والتي تعد بوصلة للحركة الكشفية، وكإطار للتخطيط الاستراتيجي للكشافة العالمية والجمعيات الأعضاء.

كما أكد أنه تم مناقشة إقرار تخطيط المنظمة العالمية للحركة الكشفية، ووافقت عليه اللجنة الكشفية العالمية، بالإضافة إلى الموافقة على الخطة العالمية الثلاثية (2024-2027)، باعتبارها التوجه الاستراتيجي العام للفترة الثانية القادمة.