الأحد 1 سبتمبر 2024

وزير التموين: بعض السلع ستظل تحت حماية الدولة من خلال تحديد أسعارها

شريف فاروق _ وزير التموين

اقتصاد19-8-2024 | 14:27

أنديانا خالد

قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يتم العمل على ضبط الأسعار خلال الفترة القادمة، كاشفا أن بعض السلع ستظل تحت حماية الدولة من خلال تحديد سعرها من خلال البطاقات التموينية.

وأضاف فاروق خلال مؤتمر صحفي منعقد في وزارة التموين أن السلع التي يتم زيادة أسعارها في السوق المحلية نتيجة ندرتها أو عدم توافرها ولكن هناك آليات يتم العمل على ضبطها.

وتابع فاروق أن مراقبة الأسعار لن تكون فقط لتوافر السلع وهي مجابهة التضخم، ونعمل على ضبط الأسعار بشكل علمي مما يساهم في استقرار السوق المحلية.

وأشار فاروق إلى أن العالم أجمع يسير في عملية التحول المقدم للدعم، و يتم طرح عدد من الأفكار على الحكومة و الحوار الوطني، مشيرًا إلى أنه لم يتم اتخاذ حتى الآن قرار في التحول من الدعم العيني إلي الدعم النقدي سواء دعم نقدي كامل أو دعم نقدي مشروط، والتحول إلى الدعم النقدي قد يكون له مزايا وعيوب يتم دراستها بشكل مفصل.

البورصة السلعية

وأوضح فاروق أن هيكلة العمل تتم بشكل كامل في الوزارة من خلال تقديم الخدمات بشكل يعمل على إيصالها بأفضل شكل، مشيرًا إلى أنه سيتم الاستفادة من خبرات نائب الوزير اللواء وليد أبو المجد في جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وقال فاروق أن البورصة السلعية يتم العمل على تنشيطها بشكل يجعلها بورصة حقيقية تستطيع طرح السلع من خلال منصتها، كما سيتم استخدام التكنولوجيا الحديثة بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

وأضاف فاروق أنه سيكون هناك إفساح مجال للمتميزين في كافة مجالات أو القطاعات التابعة للوزارة، كما أنه سيتم الاستعانة بالخدمة العامة في مراقبة الأسواق.